شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة سعودية تقضي بالسجن 20 عامًا على “نجم الخير” بتهم إرهابية

محكمة سعودية تقضي بالسجن 20 عامًا على “نجم الخير” بتهم إرهابية
أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، في مقرها الصيفي بمحافظة جدة، حكمها الابتدائي الغيابي، بالسجن 20 سنة، للموقوف الأمني السعودي، الذي شارك في تشكيل وتزعّم كتائب عبدالله عزام، التي تتبع تنظيم القاعدة.

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، في مقرها الصيفي بمحافظة جدة، حكمها الابتدائي الغيابي، بالسجن 20 سنة، للموقوف الأمني السعودي الملقب بـ”نجم الخير”، الذي شارك في تشكيل وتزعّم كتائب “عبدالله عزام” التي تتبع تنظيم القاعدة.

واتهمته المحكمة بتبني القيام بعمليات إرهابية لاستهداف الخليج، بالموافقة على تبني أعمال تخريبية، كان أحد الأشخاص يعد بتنفيذها في دولة الإمارات، من قصف السفارة الأميركية بطائرة بريموت محمَّلة بمتفجرات، أو انتحاري بطائرة تدريبية، وموافقته على تبني أعمال تخريبية من خلال عبور طائرة قادمة من (إيران- دبي- بريطانيا)، فيها شخص بحوزته مواد متفجرة، يقوم بتفجيرها حال وصوله إلى بريطانيا للإساءة لدولة الإمارات، من خلال تبني العملية، وركوب الشخص من الإمارات، وارتكابه عددًا من الأدوار الإجرامية.

تم إدراجه ضمن قوائم المطلوبين أمنيًا محليًا وعالميًا، حتى استهدف بصواريخ من طائرة أميركية، تسببت في فقدانه عينه ويده اليمنى وقدميه، واستعادته السعودية بطائرة إخلاء طبي بعد طلب ذويه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023