شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: الأكل أثناء المشي يعرضك للسمنة

دراسة: الأكل أثناء المشي يعرضك للسمنة
نتائج مثيرة كشفت عنها مؤخرًا، دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة سري البريطانية؛ حيث أشارت إلى أن تناول الطعام أثناء تشتت التركيز وعدم الانتباه لما نأكله قد يتسبب فى حدوث اضطراب خطير بالنظام الغذائي.

نتائج مثيرة كشفت عنها مؤخرًا، دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة سري البريطانية؛ حيث أشارت إلى أن تناول الطعام أثناء تشتت التركيز وعدم الانتباه لما نأكله قد يتسبب في حدوث اضطراب خطير بالنظام الغذائي.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Journal of Health Psychology”، وأوضحت الدراسة أن تناول الطعام أثناء المشي في الشارع أو أثناء مشاهدة التلفزيون أو أثناء إرسال البريد الإلكتروني يتسبب في الإفراط في تناول الطعام، وزيادة السعرات الحرارية التي نحصل عليها، ومن ثم نصبح أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وفرط الوزن.

وأضافت الدراسة، أن تشتت الانتباه أثناء تناول الطعام يجعل الإنسان لا يستطيع تقدير كمية الطعام التي يتناولها، وهو ما قد يصيبه بالسمنة، لافتة إلى أن الأمر الأمثل هو الجلوس أثناء تناول الوجبات الغذائية المختلفة؛ حيث ثبت أن ذلك يحد سريعًا من نوبات الجوع ومن ثم يقلل من إجمالي كمية الطعام التي تم تناولها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020