شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنقاذ أكثر من 120 مهاجرًا قبالة السواحل التونسية

إنقاذ أكثر من 120 مهاجرًا قبالة السواحل التونسية
أفاد مسؤول بمنظمة الهلال الأحمر التونسي بأن القوات البحرية التونسية أنقذت اليوم الأحد قبالة سواحل بن قردان، الحدودية مع ليبيا، أكثر من 120 مهاجرًا غير شرعي أفارقة، تعطل مركبهم ال

أفاد مسؤول بمنظمة الهلال الأحمر التونسي بأن القوات البحرية التونسية أنقذت اليوم الأحد قبالة سواحل بن قردان، الحدودية مع ليبيا، أكثر من 120 مهاجرًا غير شرعي أفارقة، تعطل مركبهم الذي أبحر من السواحل الليبية باتجاه جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وقال منجي سليم، رئيس فرع المنظمة في ولاية مدنين -في تصريحات صحفية للأناضول-: إن 124 مهاجرًا إفريقيًّا كانوا على متن زورق مطاطي وجهوا نداء استغاثة إلى الحرس البحري التونسي الذي تدخل وقاد الزورق إلى ميناء الكتف في بن قردان التابعة لولاية مدنين، مضيفًا أن 109 من المهاجرين من نيجيريا بينهم 19 امرأة، و7 من غانا بينهم 4 نساء، و4 من إريتريا، واثنان “رجل وزوجته” من الكاميرون، واثنان من الكونغو.

وأوضح أن الزورق المطاطي أبحر قبل ثلاثة أيام من سواحل زوارة الليبية باتجاه جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، إلا أنه لم يتمكن من إكمال رحلته بسبب تعطل محركه.

وتواجه السلطات التونسية مزيدًا من نداءات الاستغاثة التي يوجهها مهاجرون غير شرعيين يبحرون من سواحل ليبيا المجاورة الغارقة في الفوضى، وتنتهي رحلاتهم قبالة سواحل تونس بتعطل محركات المراكب المتداعية التي تقلهم أو بتسرب المياه إليها، كما تشكو من نقص في الإمكانات البشرية والمادية الضرورية لإنقاذ المهاجرين وإيوائهم، وعادة، يتكفل الهلال الأحمر التونسي المهاجرين الناجين، لكنه يطلب لهم أحيانًا الغذاء والملابس من السكان.

وتأتي عملية الإنقاذ هذه بعد ساعات قليلة من تمكن البحرية الإيطالية وخفر السواحل، من إنقاذ نحو 1200 مهاجر في عملية واسعة قبالة السواحل الليبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023