شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع الإسباني: مستمرون في نشر صواريخ “باتريوت” بتركيا

وزير الدفاع الإسباني: مستمرون في نشر صواريخ “باتريوت” بتركيا
أعلن وزير الدفاع الإسباني، بيدرو مورينيس، اليوم الأحد، عن استمرار بلاده بنشر منظومة الصواريخ الدفاعية "باتريوت"، في تركيا، ضمن إطار مهمة حلف شمال الأطلسي "ناتو"، ما لم يطلب الحلف عكس ذلك.

أعلن وزير الدفاع الإسباني، بيدرو مورينيس، اليوم الأحد، عن استمرار بلاده في نشر منظومة الصواريخ الدفاعية “باتريوت”، في تركيا، ضمن إطار مهمة حلف شمال الأطلسي “ناتو”، ما لم يطلب الحلف عكس ذلك.

وقال مورينيس، في مقابلة صحفية أجرتها معه صحيفة “لا رازون” الإسبانية، إن “منظومة صواريخ الباتريوت المنتشرة في تركيا ستبقى مستمرة، ما لم يقرر ناتو عكس ذلك”.

وكانت حكومتا واشنطن وأنقرة، قد أعلنتا في وقت سابق، في بيان مشترك، نية الولايات المتحدة سحب منظومات باتريوت من تركيا، وإعادتها إلى موطنها، بغرض تحديثها ونشرها داخل البلاد، ونصبت أميركا هذه المنظومة داخل تركيا عام 2013، تحسبًا لأي هجوم قد يشنه نظام الرئيس السوري بشار الأسد على الأخيرة باستخدام صواريخ بعيدة المدى.

كما أعلنت وزارة الدفاع الألمانية الأسبوع المنتهي، أنها ستسحب منظومة صواريخ “باتريوت”، والوحدة العسكرية المكلفة بتشغيلها، من ولاية “قهرمان مرعش” التركية مع نهاية العام الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023