شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول النشر والدعوة بالإخوان لـ”رصد”: لا توجد هيئة شرعية للجماعة

مسؤول النشر والدعوة بالإخوان لـ”رصد”: لا توجد هيئة شرعية للجماعة
نفى عبد الخالق الشريف، مسؤول النشر والدعوة بالإخوان، وجود ما يسمى بـ"الهيئة الشرعية لجماعة الإخوان"، لافتا إلى أن البيان المنسوب للجماعة والذي يدعو إلى استخدام كل أشكال المقاومة ضد قوات الأمن، مزيف ولا يمت للواقع بأي صلة

نفى عبد الخالق الشريف، مسؤول النشر والدعوة بالإخوان وعضو مجلس شوراها، وجود ما يسمى بـ”الهيئة الشرعية لجماعة الإخوان”، لافتا إلى أن البيان المنسوب للجماعة والذي يدعو إلى استخدام كل أشكال المقاومة ضد قوات الأمن، غير حقيقي ولم يرد من الجماعة رسميًا.

وأوضح الشريف، في تصريح لـ”رصد”، أنه لا يعرف مصدر البيان الذي تداولته المواقع، مرجحًا أن يكون هناك أحد الأشخاص سواء المنتمون للإخوان أو من خارجها، قد روج هذا البيان، لكنه في النهاية ليس بيانا يعبر عن الإخوان نهائيًا. 

وقال الشريف إن “أي فتاوى خاصة بالعمل الثوري لا تقتصر على رجال دين أو سياسة، بل على جميع العقلاء لإيجاد مخرج لحل الأزمة وفقًا لرؤى مواكبة للأمور ومن يقوم على إدارة الأزمة بالنظر إلى المصلحة العليا للأمة”.

وكان قد دعا بيان منسوب لما يسمى بـ”الهيئة الشرعية لجماعة الإخوان” لاستخدام القوة كشكل من أشكال مقاومة اعتداء قوات الأمن على المعارضين، ووصف مقاومتها بالواجبة بكل أشكالها وأنواعها حتى وإن قلت الإمكانيات، بحسب زعم البيان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023