شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردون يسخرون من قطار “محلب”: تعالوا شوفوا الأتوبيسات في السعودية

مغردون يسخرون من قطار “محلب”: تعالوا شوفوا الأتوبيسات في السعودية
علق العديد من النشطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي علي افتتاح، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والمهندس هانى ضاحى وزير النقل، أول قطار VIP من محطة مصر برمسيس، فى حضور وزير الصناعة منير فخرى عبد النور، والفريق عبد العزيز سيف

علق العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على افتتاح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والمهندس هاني ضاحي وزير النقل، أول قطار لخدمة رجال الأعمال “VIP” من محطة مصر برمسيس، في حضور وزير الصناعة منير فخري عبد النور، والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع؛ حيث أعطى محلب إشارة البدء لانطلاق أولى رحلات القطار المباشرة من محطة مصر لمحطة الإسكندرية بلا توقف. 

سخرية مواقع التواصل
سخر النشطاء من حضور وفد حكومة محلب الذي يظم رئيس الوزراء وعددًا من الوزراء لافتتاح عربة قطار مكيفة، في حين أكد آخرون أن هذا القطار موجود منذ زمن ولكن تم رفع ثمن التذكرة فقط.

وقال الناشط علي حسن: “والله العظيم القطر دا موجود من زمان واللي زاد سعر التذكرة بس، القطر ده انا راكبه في سنه 2003 من سوهاج القاهره”.

وأضاف محمود نصير: “ايه الفايده القطارات موجوده والتذاكر تباع عن طريق مافيا على الارصفه وموظف الشباك موجود بس يرد عليك مفيش تذاكر”.

وأوضح أيمن مصطفى: “”ده للناس المهمة فی البلد من الاخر اللی معاه فلوس v i p اما الغلبان يركب الأزرق أو الأصفر بتاع R i b”.

وسخر هاني جمعة من القطار قائلًا: “وبعدين دا يتسمي vip طب والله عادي تعالوا شوف الاتوبيسات هنا في السعوديه والله اتوبيس سابتكو احسن منه يا شيخ اتنيل وهتلاقي التذكره في القطر ده اقل حاجه 50 جنيه وشهرين وهتلاقيه زي اي قطر”.

قطار قديم

ويقول محسن محمد: القطار منتهي الصلاحية منذ 50 عامًا وأوضح: “همَّ بس دهنو وحطولة شوية كراسي و ستاير و غلو التذكرة الضعف تعالي شوف القطارات في اوربا و اسيا راكب مكوك فضاء وليس قطار، انا نفسي تشوف شريط السكة الحديد من الاسكندرية القاهرة كانك ماشي علي مدق طالع نازل وقطار عمال يترزع يمين و شمال”.

منافسة السوق السوداء 
كشف مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن القطار المذكور لن تكون به أي خدمات إضافية، سوى أنه مجرد أداة لصنع سوق موازية للسوق السوداء الموجودة؛ بمعنى أن الهيئة ستوفر القطار لراغبي السفر الذين لا يجدون تذاكر على القطارات العادية، بشرط أن تكون أسعار القطار ضعف الأسعار العادية؛ أي أن سعر الدرجة الأولى من القاهرة للإسكندرية نحو 100 جنيه، ويصل سعر نفس الدرجة من القاهرة إلى أسوان لنحو 180 جنيهًا تقريبًا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023