شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الموت يغيب الرسام العالمي هاني المصري

الموت يغيب الرسام العالمي هاني المصري
توفي، اليوم الاثنين، الرسام العالمي والمصمم الفنان هاني المصري، بعد صراع مع مرض سرطان الدم "اللوكيميا"، الذي أدت مقاومته لفشل كليتيه، وتكوين مياه على الرئة، وعدم استطاعته التنفس إلا من خلال الجهاز الصناعي.

توفي، اليوم الاثنين، الرسام العالمي والمصمم الفنان هاني المصري، عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان الدم “اللوكيميا”، الذي أدت مقاومته لفشل كليتيه، وتكوين مياه على الرئة، وعدم استطاعته التنفس إلا من خلال الجهاز الصناعي.

ولد هاني المصري عام 1951، وتخرج من قسم الديكور بكلية الفنون الجميلة عام 1974، وعمل مهندسًا للديكور بمسرحيات كبيرة مثل (العيال كبرت، وشاهد ما شفش حاجة)، في الثمانينيات، انتقل للعمل في هوليوود لصالح شركة “والت ديزني”، وفي عام 2005، قرر العودة إلى القاهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن “هاني” هو أول مصري يعمل في استديوهات “والت ديزنى” في هوليوود,

وكان آخر ما نشره “المصري” عبر  صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قوله: “مافيش في الدنيا أجمل من انه يجي يزورك علي فراش المرض، زميل قديم، ما شوفتهوش من ٢٠ سنة، و يفكرك بحاجة، أو موقف عملته معاه، و فرق في حياته، و يشكرك عليه، و أنت أصلًا مش فاكر خالص إلا لما يفكرك! بصراحة، عنيا دمعت أكتر من مرة، الكام يوم اللي فاتوا، الحمد لله”.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023