شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزهار: رفضنا دعوة من توني بلير لزيارة لندن.. وآن لحماس أن تحكم الضفة

الزهار: رفضنا دعوة من توني بلير لزيارة لندن.. وآن لحماس أن تحكم الضفة
أوضح محمود الزهار، القيادي في حركة "حماس"، اليوم الإثنين، أن حركته رفضت طلبا من توني بلير، ممثل الرباعية الدولية السابق، لزيارة لندن، مشددا في الوقت ذاته، على أنه لابد للحركة أن تتسلم السلطة في الضفة الغربية

أوضح محمود الزهار، القيادي في حركة “حماس”، اليوم الإثنين، أن حركته رفضت طلبا من توني بلير، ممثل الرباعية الدولية السابق، لزيارة لندن، مشددا في الوقت ذاته على أنه لا بد للحركة أن تتسلم السلطة في الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال مقابلة تليفزيونية بقناة “الأقصى” مساء اليوم، قال فيها: “رفضنا طلبا من توني بلير لزيارة العاصمة البريطانية لندن”، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول موعد الطلب أو أسباب الدعوة.

وأضاف الزهار: “قوة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التي فرضتها في حروبها مع الاحتلال الصهيوني، أجبرت الأطراف الدولية على لقائها والاعتراف بها”.

وفي سياق آخر، أكد الزهار “لا بد لحركة حماس أن تأخذ دورها وتقود الكل الوطني لتحرير فلسطين، آن الأوان للحركة أن تتسلم السلطة في الضفة الغربية المحتلة”، مشيرا إلى أن “الضفة الغربية مرشحة لبرنامج مقاومة، وهو ما من شأنه أن يحررها من الاحتلال الإسرائيلي”.

واتهم القيادي بـ”حماس”، السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بأنها ترفض إقامة ميناء بحري في قطاع غزة لأسباب “مادية وشخصية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023