شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصليب الأحمر باليمن: مكتبنا تعرض لاقتحام.. وتعليق عملنا مؤقت

الصليب الأحمر باليمن: مكتبنا تعرض لاقتحام.. وتعليق عملنا مؤقت
قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، ريما كمال، إن "مسلحين اقتحموا أمس (الإثنين) مكتبنا المحلي في عدن وهددوا موظفينا بالسلاح.. بالتالي قمنا بتعليق عملياتنا في عدن موقتا"

قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، ريما كمال، إن “مسلحين اقتحموا أمس (الإثنين) مكتبنا المحلي في عدن وهددوا موظفينا بالسلاح.. بالتالي قمنا بتعليق عملياتنا في عدن موقتا”.

وأدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبشدة، في بيان حصلت شبكة “رصد” الإخبارية على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، الهجوم على مكاتبها في عدن في اليمن، حيث اقتحم مسلحون مجهولو الهوية المبنى أمس، ووضعوا الموظفين تحت تهديد السلاح، كما قاموا بعد ذلك بسرقة سيارات ومبالغ نقدية ومعدات.

ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر كل الأطراف في الميدان إلى احترام حيادية عمل اللجنة الدولية وعدم تحيزه، كما تدعوهم إلى عدم عرقلتها أو منعها من مساعدة المحتاجين.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها طاقم الصليب الأحمر لـ”اعتداء” في عدن، حيث تحدثت اللجنة عن 10 حوادث على الأقل من هذا النوع وقعت في الأسبوعين الأخيرين.

ويأتي هذا بعدما تضاربت التصريحات حول تعليق اللجنة الدولية للصليب الأحمر مؤقتاً لعملياتها الإنسانية في عدن جنوب اليمن، وذلك إثر هجوم على موظفيها شنه متمردو الحوثي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023