شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مرصد للحريات الصحفية” يدين قتل “الدولة” الممنهج لصحفيي الموصل

“مرصد للحريات الصحفية” يدين قتل “الدولة” الممنهج لصحفيي الموصل
أدان "المرصد العراقي للحريات الصحفية"، التابع لنقابة الصحفيين العراقيين، عملية إعدام صحفي جديد في الموصل من قبل تنظيم الدولةبعد اتهامه بالعمل ضد توجيهات التنظيم المتشدد....

أدان “المرصد العراقي للحريات الصحفية”، التابع لنقابة الصحفيين العراقيين، عملية إعدام صحفي جديد في الموصل من قبل تنظيم “الدولة” بعد اتهامه بالعمل ضد توجيهات التنظيم المتشدد.

وذكر المرصد، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن ممثله في الموصل، دانيال قاسم أبلغه أن تنظيم “الدولة” أقدم على إعدام الصحفي عادل الصائغ بعد اختطافه من منزله في وقت سابق من هذا الأسبوع”، مشيراً إلى أن “التنظيم كان قد توعد صحفيي الموصل، من مراسلين ومصورين ومساعدين فنيين وبمختلف الاختصاصات، بالتصفية الجسدية وبدون رحمة في حال مخالفتهم تعليماته أو انتقاد وجوده أو محاولتهم مغادرة المدينة”.

وأضاف “قاسم” أن “جميع محاولات إنقاذ الصحفيين المختطفين من قبل التنظيم تبوء بالفشل بسبب تعنت الإرهابيين وعدم استجابتهم لأي شكل من أشكال الحوار”، موضحا أن “التنظيم المتطرف نقل الصائغ الذي كان يعمل لحساب “تلفزيون صلاح الدين” إلى ساحة السواس الشهيرة وقام بإعدامه رميا بالرصاص أمام أنظار المواطنين والمتجمهرين وأعداد من المسلحين وعناصر التنظيم الإرهابي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023