شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرى المحمودية تغرق في الصرف الصحي.. والحكومة “نايمة في العسل”

قرى المحمودية تغرق في الصرف الصحي.. والحكومة “نايمة في العسل”
يعاني أهالي منطقة حي الزهور التابعة لمركز المحمودية، محافظة البحيرة، من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحي بالشوارع، خاصة شارع ‫‏الشهداء وسط تجاهل تام من المسؤولين

يعاني أهالي منطقة حي الزهور التابعة لمركز المحمودية، محافظة البحيرة، من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحي بالشوارع، خاصة شارع ‫‏الشهداء وسط تجاهل تام من المسؤولين.

وتعدّ مياه الصرف الصحي بيئة صالحة لنمو البكتيريات والأوبئة، والتي تنتقل بعد ذلك عن طريق الحشرات الطائرة للأهالي مسببة أمراض عدة، وذلك بالإضافة إلى أنها تسبب إعاقة المارة أثناء السير من الشوارع، فضلا عن الروائح الكريهة التي تصدر منها.

وكانت لشبكة “رصد” جولة بين أهالي المنطقة للوقوف على المشكلة، فيقول محمد سعيد: “منازلنا تحولت إلى مستنقعات تحمل الأمراض والأوبئة والحشرات، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة التي تعد مناخا خصبا لانتشار الفيروسات والميكروبات”.

وأضاف أحمد حمدي، مدرس: “قدمت العديد من الشكاوى لمجلس المدينة، دون وجود أي رد أو تحرك لإزالة المياه من الشوارع، هما طبعا مستنيين لما الأمراض تنتشر للناس كلها، وحد يموت علشان يبدؤوا يتحركوا زي أي حاجة في مصر، يتحركوا بعد وقوع الكارثة”.

وأوضحت حسناء فهمي، بائعة خضار: “أنا بخرج الصبح بعد الفجر بيكون الدنيا لسه ليل ومافيش نور في الشوارع، مابعرفش أمشي في الطريق اللي مليان مياه مجاري ده”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023