شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. بشار: مصر وسوريا في خندق واحد والتعاون بينهما لا ينقطع

بالفيديو.. بشار: مصر وسوريا في خندق واحد والتعاون بينهما لا ينقطع
قال الرئيس السوري بشار الأسد أن مصر وسوريا في خندق واحد فيما أسماه بالحرب على الإرهاب، مشيرًا إلى التعاون بين البلدين متواصل ولم ينقطع.

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن مصر وسوريا في خندق واحد في ما أسماه بالحرب على الإرهاب، مشيرًا إلى التعاون بين البلدين متواصل ولم ينقطع.

وأضاف “الأسد” -خلال لقاء له اليوم الثلاثاء بقناة “المنار”: “نريد من مصر أن تلعب دور الدولة الهامة الفاعلة الشقيقة التي تساعد بقية الدول العربية انطلاقا من تاريخها العريق”.

وتابع الأسد: “كل ما أريد أن أقوله لأي مسؤول مصري ولأي مواطن مصري، بأن العلاقات بين سوريا ومصر هي التي تحقق توازنا على الساحة العربية”.

وأوضح: “سوريا في نفس الخندق مع الجيش المصري والشعب المصري في مواجهة الإرهابيين الذين يبدلون مسمّياتهم كما تبدل مسمّيات أي منتج فاسد”.

وتجدر الإشارة إلى أن وفدا من الإعلاميين المصريين توجهوا مؤخرًا إلى سوريا، وأكد الصحفي المصري، معتز منصور، أحد منسقي زيارة الوفد الإعلامي المصري لسوريا، أن زيارة الوفد المصري استقبلت بحفاوة بالغة من قبل حكومة بشار الأسد، وأنها لاقت اهتمامًا استثنائيًا من الجانب السوري وحكومة بشار؛ حيث شملت الزيارة لقاءات مع رئيس مجلس الشعب السوري، ووزراء الإعلام والثقافة والخارجية والأوقاف والصحة في الحكومة السورية، بالإضافة إلى زيارة محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص.

وكشف “منصور” -في تصريحات لصحيفة “البناء”- أن لقاءً خاصًا جمعهم بـ”وليد المعلم”، وزير الخارجية السوري، أعرب فيه عن أمله بعودة العلاقات الدبلوماسية بشكل طبيعي ومعلن بين مصر وسوريا، والتي كانت قد انقطعت بشكل تام خلال حكم الدكتور محمد مرسي؛ احتجاجًا على ما يقوم به بشار الأسد ضد السوريين، إلا أن العلاقة بدأت في التحسن مجددًا بعد وصول عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، لسدة الحكم.

وأكد منصور، أن وزير الخارجية السوري، كشف لهم -خلال اللقاء- عن وجود تعاون أمني مشترَك قائم بالفعل بين سوريا ومصر يسير على قدم وساق؛ في إطار مكافحة الإرهاب بكلّ مسمياته، على حد قوله.

شاهد الفيديو: 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023