شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هويدي: مستقبل مصر مرتبك بسبب هيمنة العسكر

هويدي: مستقبل مصر مرتبك بسبب هيمنة العسكر
قال الكاتب الصحفي فهمي هويدي: مستقبل مصر "مرتبك"، بسبب انشغال المؤسسة العسكرية بالداخل أكثر من حماية الحدود، وانتشار الإرهاب وتقلص سقف الحريات، الضعف الشديد للاقتصاد ، إضافة إلى حالة الانسداد السياسي..

قال الكاتب الصحفي فهمي هويدي:  مستقبل مصر  “مرتبك”، بسبب انشغال المؤسسة العسكرية بالداخل أكثر من حماية الحدود، وانتشار الإرهاب وتقلص سقف الحريات، الضعف الشديد للاقتصاد ، إضافة إلى حالة الانسداد السياسي وتدخل العديد من الدول في الشؤون الداخلية لمصر، وخاصة دول الخليج.

ولخص هويدي  في حوار مع “هافينجتون بوست عربي” مشاكل مصر الداخلية بأنها تدور حول هيمنة المؤسسة العسكرية على الحياة السياسية، وهبوط سقف الحريات، والإفراط التشريعي، حيث أصدر عبد الفتاح السيسي قرابة 300 قانون في عام واحد، فضلاً عن التعامل “الأمني” لا “السياسي” مع الإرهاب.

واعتبر أن الاتفاق النووي الإيراني أحدث أزمة في منطقة الخليج وتأثيره على العالم العربي كبير وليس على السعودية وحدها لأنه يطرح معادلة جديدة.

وأكد هويدي أن هناك توسع شديد في أنشطة المؤسسة العسكرية إذ أصبحت مشغولة بالداخل أكثر من انشغالها بقضيتها الأساسية وهي حماية الحدود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023