شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القمامة تغزو أسيوط.. والأهالي لـ”رصد”: تعبنا من الأمراض

القمامة تغزو أسيوط.. والأهالي لـ”رصد”: تعبنا من الأمراض
تفاقمت في الآونة الأخيرة مشكلة تراكم القمامة في الشوارع والميادين الرئيسية بمحافظة أسيوط، الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب داخل الشارع الأسيوطي؛ حيث إنها إلى جانب تصنيفها ضمن المحافظات الأكثر فقرًا وانتشارًا للبطالة، باتت

تفاقمت في الآونة الأخيرة مشكلة تراكم القمامة في الشوارع والميادين الرئيسية بمحافظة أسيوط، الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب داخل الشارع الأسيوطي؛ حيث إنها إلى جانب تصنيفها ضمن المحافظات الأكثر فقرًا وانتشارًا للبطالة، باتت تعاني أيضًا من انتشار القمامة وهو ما يكشف غياب الدور الرقابي للمسؤولين وتقاعسهم عن أعمالهم.


وظهرت أكوام القمامة في الشوارع الرئيسية والفرعية منها، وأمام المستشفيات والمدارس والمؤسسات الحكومية والميادين الرئيسية، ويعاني غرب أسيوط من تراكم القمامة في ظل غياب عمال النظافة ومجلس المدينة.

وفي تصريحات خاصة لـ”رصد”، قال محمد سيد: “نعيش وسط رائحة كريهة تصيبنا بالأمراض، كما أكد أنه قدم عدة شكاوى لرئيس حي أسيوط ولكن دون جدوى، فلم يقدم رئيس الحي سوى مبررات فاشلة ليحمل الأهالي المسؤولية قائلًا: “أسلوب الأهالي هو سبب انتشار القمامة”.

وأضافت “أم سيد”، سيدة عجوز تتكلم بصعوبة؛ بسبب رائحة القمامة التي أصابتها بالأمراض الصدرية والتنفسية، “أن أسيوط الفقيرة لها رب ياخذ حقها من كل مقصر في عمله، مؤكدة أنها تعاني من أمراض صدرية، وتقضي معظم الأسبوع في المستشفى لتلقي العلاج، والتنفس الصناعي بسبب الروائح الكريهة”.

غضب في القوصية

وتشهد مدينة القوصية، حالة من الغضب؛ بسبب تقصير عمال النظافة في عملهم، وعدم متابعة الشوارع من رئيس المدينة، فالقمامة أمام مستشفى القوصية المركزي، ومدرسة الثانوية بنين، والإدارة التعليمية، ومدارس أبو سيف الابتدائية والإعدادية، والمعهد الأزهري بالشيخ نجيب، ومدرسة السوق الابتدائية، وكأن مجلس المدينة اختار أماكن المدارس والطب لتكون مقلبًا للقمامة بالقوصية”.

ووسط حالة من الغضب والتعجب من الأهالي، أشار “سيد مرزوق” إلى أن “القمامة والدخان دمروا حياتنا، كل يوم نعيش في مرار ومعاناة بسبب الروائح الكريهة، وتحدثنا لرئيس المدينة، ونسمع حاضر ونعم هنعمل وهنشيل ولكن تاتى الرياح بما لا تشتهي السفن، فلم نأخذ منهم سوى الكلام والمبررات، والأهالي تموت بالبطيء”.

القمامة تغطي مياه الري

كما تغطي القمامة مياه الري والترع، بعد تكاسل وإهمال مجلس المدينة من تنفيذ مهام عمله بالقضاء على المخلفات.

وتحولت منطقة موقف السيارات بقرية الزاوية بأسيوط إلى مرعى للبهائم على مقالب القمامة؛ بسبب إهمال الوحدة المحلية التي لا وجود لها في المحافظة، وعدم متابعة المسؤولين للوحدات المحلية تجعلهم في غيبوبة الإهمال، موجهًا أحد الأهالي سؤال للمحافظ: إلى متى تظل الحكومة الفاشلة تحت رعاية مراكز الفساد؟! مطالبًا السيد محافظ أسيوط متابعة الأمور بالقرى قبل فوات الأوان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023