شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تطالب واشنطن بإطلاق سراح 19 من رعاياها

إيران تطالب واشنطن بإطلاق سراح 19 من رعاياها
طالبت إيران، الولايات المتحدة بإطلاق سراح 19 إيرانيا محتجزين لقضايا مرتبطة بخرق العقوبات الأميركية، إلا أن طهران رفضت فكرة أي تبادل لسجناء يتضمن صحفيا من "واشنطن بوست" تحتجزه طهران......

طالبت إيران الولايات المتحدة بإطلاق سراح 19 إيرانيًّا محتجزين لقضايا مرتبطة بخرق العقوبات الأميركية، إلا أن طهران رفضت فكرة أي تبادل لسجناء يتضمن صحفيًّا من “واشنطن بوست” تحتجزه طهران.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، حسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام: “إن مسألة السجناء الإيرانيين في الولايات المتحدة هي إحدى اهتماماتنا”، متابعة: “19 شخصًا من مواطنينا في السجن في هذا البلد لمسائل متعلقة بخرق العقوبات الأميركية”.

وأضافت المتحدثة الإيرانية: “ندعو الحكومة الأميركية وسلطاتها القضائية إلى إنهاء اعتقالهم”، معربة عن الأسف لأن أي منظمة للدفاع عن حقوق الإنسان لم تهتم بمصيرهم، مضيفةً أن بلادها طالبت عبثًا بتمكين أي مسؤول قنصلي من زيارة المحتجزين.

وتخضع إيران منذ العام 2006 لعقوبات دولية، يفترض أن ترفع تدريجيًّا بعد التوصل إلى اتفاق في الرابع عشر من يوليو الماضي بين إيران والقوى الكبرى حول الملف النووي الإيراني.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023