شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موفد أميركا لدى السودان في زيارة نادرة إلى الخرطوم

موفد أميركا لدى السودان في زيارة نادرة إلى الخرطوم
أعلنت سفارة الولايات المتحدة في الخرطوم، اليوم الأربعاء، أن موفدها لدولتي السودان وجنوب السودان يقوم بزيارة نادرة إلى عاصمة السودان لمناقشة العلاقات بين البلدين

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في الخرطوم اليوم الأربعاء، أن موفدها لدولتي السودان وجنوب السودان يقوم بزيارة نادرة إلى عاصمة السودان لمناقشة العلاقات بين البلدين.

ووصل الموفد دونالد بوث، أمس الثلاثاء، إلى الخرطوم للقاء مسؤولين سودانيين وبحث العلاقة بين البلدين، خصوصا أن واشنطن تفرض على السودان عقوبات اقتصادية منذ عام 1997.

وقالت المتحدثة باسم السفارة، كارولين شنايدر، لوكالة “فرانس برس”: “هذه الزيارة تأتي في إطار جهودنا الدبلوماسية لبناء علاقات مع السودانيين”، وهي أول زيارة لبوث إلى الخرطوم منذ سبتمبر 2013، عندما زار السودان بعد وقت قصير من تسميته موفدا.

وتفرض واشنطن عقوبات اقتصادية على الخرطوم منذ 1997 بسبب انتهاكات حقوق الإنسان ودعم الجماعات المتطرفة، بما فيها أسامة بن لادن زعيم القاعدة الراحل الذي أقام في السودان مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

ولا يزال السودان على القائمة الأميركية للدول الداعمة للإرهاب رغم الدعوات المتكررة من المسؤولين السودانيين لرفع العقوبات وإزالة اسم البلاد من هذه القائمة.

ومنذ انفصال جنوب السودان عن السودان في يوليو 2011 إثر اتفاق سلام أنهى حربا أهلية امتدت 22 عاما، يعاني الاقتصاد السوداني من صعوبات بسبب فقدانه 75% من عائدات النفط التي ذهبت مع جنوب السودان، وأكدت “شنايدر” أن الموفد سيبقى مع الوفد المرافق له في الخرطوم حتى السبت، دون أن تعطي تفاصيل إضافية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023