شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بلاها لحمة”.. تواصل نجاحها لمقاطعة جزاري أسيوط

“بلاها لحمة”.. تواصل نجاحها لمقاطعة جزاري أسيوط
دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة اللحوم بمحافظة أسيوط في اليوم الرابع من الشهر الجاري تحت شعار "بلاها لحمة"

دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة اللحوم بمحافظة أسيوط في اليوم الرابع من الشهر الجاري تحت شعار “بلاها لحمة”، وذلك بعد ارتفاع سعر كيلو اللحوم ليصل إلى 85 جنيها، وتفاعل مع الحملة الكثير أهالي محافظة أسيوط.

كانت البداية من مدينة القوصية شمال أسيوط، حيث كتب أحد الأشخاص المشهورين عددا من المنشورات بخصوص غلاء الأسعار على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وتفاعل مع الحملة مواطنو القوصية والشخصيات العامة والكوادر الشبابية، وتطورت المقاطعة من منشورات “الفيس بوك” إلى طباعة المنشورات والبنرات وتعليقها في شوارع المدينة، ومن هنا بدأ أهالي القوصية في المقاطعة، والتي نجحت في الأسبوع الأول بنسبه تخطت الـ30%.

وانتقلت الحملة من أقصى الشمال إلى الجنوب بمدينة أبو تيج، حيث تفاعل المواطنون خلال أيام مع الحملة، حتى وصل الأمر إلى أن عددا من الجزارين لم يذبح خوفا من عزوف الأهالي عن الشراء.

وحققت الحملة نجاحا كبير في معظم مراكز أسيوط، حيث اضطر عدد من الجزارين لخفض الأسعار لتصل إلى 70 جنيها، والبعض الآخر ذبح نصف ما كان يذبحه قبل المقاطعة، وتضامن مع الحملة كل رؤساء مدن أسيوط ووكيل وزارة التموين والمحافظ.

وخلال جولة في أسواق أسيوط وبسؤال الأهالي والجزارين، أكد محمد سيد، أحد الأهالي، أنهم مستمرون في الحملة حتى ينخفض سعرها إلى 60 جنيها، قائلا: “لو الناس قعدت شهر من غير لحمة ماحدش هيموت، وبعدين فيه بديل فراخ أو سمك”.

وقال سيد نادي، أحد الجزارين: “منذ بداية حملة المقاطعة والسوق نايم ومافيش بيع، وبيتنا بيخرب بسبب ارتفاع المواشي والأعلاف، ونحن مضطرون لرفع أسعار اللحوم”.

وقال جمال شحاتة، أحد الأهالي: “كان هدف الجزارين أن يصل كيلو اللحمة إلى 100 جنيه قبل عيد الأضحى”، موضحا أن ذلك كان سيتم من خلال رفع سعر الكيلو كل أسبوع 5 جنيهات من شهر أغسطس، وهذا ما أغضب الأهالي وجعلهم يتفاعلون مع المقاطعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023