شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البصل المصري يغزو الهند

البصل المصري يغزو الهند
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحكومة محلب، عن فتح سوق جديدة لصادرات البصل المصري في الهند، نتيجة للظروف البيئية التي تسببت في تدهور محصول البصل الهندي هذا الموسم

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحكومة محلب، عن فتح سوق جديدة لصادرات البصل المصري في الهند، نتيجة للظروف البيئية التي تسببت في تدهور محصول البصل الهندي هذا الموسم.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن “الكمية المطلوبة من الجانب الهندي من البصل بلغت 70 ألف طن”، لافتة إلى أنه تم تصدير 2.121 طن خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت الوزارة أن “ذلك سيسهم في تصريف كميات البصل الموجودة لدى الفلاحين بأسعار مناسبة، مما يحقق هامش ربح مناسب لهم”، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع كل منتجي ومصدري البصل في مصر لسرعة التواصل والمساهمة في زيادة الصادرات المصرية منه.

وكان الجانبان المصري والهندي قد اتفقا على تسهيل مرور البصل المصري إلى السوق الهنديد لسد الحاجة منه، حتى بلغ حجم صادر البصل المصري في أسبوع إلى أكثر من ألفي طن، ويتوقع أن تزيد هذه الكمية إلى 70 ألف طن هذا العام على أقل تقدير.

وتراوحت أسعار البصل في الهند قبل وصول البصل المصري ما بين 55 روبية إلى 61 روبية للكيلو، وهبطت الأسعار بمجرد وصول البصل المصري من 45 روبية إلى 50 روبية للكيلو، وهناك توقعات بانخفاض أكبر في الأسعار مع زيادة الكميات الواردة من مصر.

وكانت الهند قد أعلنت عن وصول أولى شحنات البصل المصرية المصدرة لها، وأن واردات البصل المصري ستسهم في حل أزمة ارتفاع أسعار البصل، فضلا عن تفوق البصل المصري من ناحية درجة اللون الأحمر وقطر البصل المصري والذي يتراوح ما بين 60 مم إلى 85 مم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023