شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب موظفي حكومة “حماس” للمطالبة بحقوقهم وتنديدًا بتجاهل “الوفاق” لهم

إضراب موظفي حكومة “حماس” للمطالبة بحقوقهم وتنديدًا بتجاهل “الوفاق” لهم
نظم موظفو حكومة "حماس"، إضرابًا عامًا شمل جميع الوزارات والمؤسسات والمدارس الحكومية في قطاع غزة، اليوم الخميس؛ احتجاجًا على ما وصفوه بـ"تنكر حكومة الوفاق الوطني لحقوقهم".

نظم موظفو حكومة “حماس” إضرابًا عامًا شمل جميع الوزارات والمؤسسات والمدارس الحكومية في قطاع غزة، اليوم الخميس، احتجاجًا على ما وصفوه بـ”تنكر حكومة الوفاق الوطني لحقوقهم.

وقالت نقابة موظفي القطاع العام في غزة، إنّ الموظفين في كل الوزارات والمؤسسات الحكومية والمدارس، نفذوا، اليوم الخميس، إضرابًا شاملًا عن العمل، ليوم واحد.

وأضافت -في بيان لها- احتجاجًا على ما قالت إنه “استهتار حكومة الوفاق بحقوق الموظفين، والتنكر لهم”.

وتتهم حكومة غزة، التي كانت تديرها حركة “حماس”، حكومة الوفاق (يترأسها رامي الحمد الله) بعدم تسلّم مهامها في القطاع، وإعاقة دفع المصاريف التشغيلية.

وتبرّر حكومة الوفاق التي تشكلت قبل عام، عدم تمكنها من تسلم مهامها في المؤسسات الحكومية في قطاع غزة، متهمةً حركة حماس بتشكيل “حكومة ظل”، في غزة، وهو ما تنفيه الحركة.

ولم يتلقّ موظفو حكومة غزة السابقة، البالغ عددهم نحو 40 ألف موظف، رواتب من حكومة الوفاق الفلسطينية، باستثناء دفعة مالية واحدة بلغت قيمتها 1200 دولار أميركي لكل موظف، حصل عليها الموظفون المدنيون فقط في أكتوبر 2014.

وتقول “حماس”، إن اتفاق المصالحة الذي وقعته مع حركة فتح، في إبريل 2014، ينص على دمج موظفي غزة في مؤسسات السلطة الفلسطينية، ودفع رواتبهم، وهو ما تنفيه الأخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023