شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..عبدالعظيم: نظام السيسي أسوأ من مبارك والمخابرات تسيطرعلى مصر

بالفيديو..عبدالعظيم: نظام السيسي أسوأ من مبارك والمخابرات تسيطرعلى مصر
اعترف حازم عبدالعظيم، عضو الحملة الانتخابية لقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، بعدم وجود برنامج انتخابي، ولا رؤية اقتصادية ولا سياسية واضحة للسيسي. وقصّ تفاصيل كشفت أن السيسي لم يلتقِ بأعضاء حملته العشرة

اعترف حازم عبدالعظيم، عضو الحملة الانتخابية لقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، بعدم وجود برنامج انتخابي، ولا رؤية اقتصادية ولا سياسية واضحة للسيسي.

وقصّ عبدالعظيم، تفاصيل كشفت أن السيسي لم يلتقِ بأعضاء حملته العشرة، ونصفهم من الشباب، بل تعامل معهم بتعالٍ تام، ما منعه حتى من شكرهم بعد نجاحه في الانتخابات.

وانتقد عبدالعظيم، اعتماد السيسي على رجال القوات المسلحة، مثل مدير مكتبه اللواء عباس كامل، والمتحدث العسكري السابق، العقيد أحمد محمد علي؛ إذ طلب منهم تقديم استقالتهم، فادعوا أنها في جيوبهم، لكنها لم تظهر حتى الآن.

وقارن بين نظامي السيسي، ومبارك، مؤكدًا أن الحالي أسوأ من نظام مبارك.

وبرّر بأن مبارك كان يحافظ على التوازن بين أجنحته، من مخابرات عامة وحربية، ورئيس وزراء مدني (أحمد نظيف)، موضحًا قوة المخابرات العامة ورئيسها وقتذاك عمر سليمان، ما تسبب في سوء علاقته مع كبير المؤسسة العسكرية بعد ثورة يناير المشير طنطاوي.

وتحدث عبدالعظيم، عن كواليس الحكم في مصر حاليًا، وعن كيفية إدارة الأمور في قصر الرئاسة، قائلًا إن الدولة تُدار عبر المخابرات الحربية بقيادة السيسي، عقب ابتلاعها لكل الأجهزة الأمنية تحت إدارتها، عقب ثورة يناير، وسيطرة المؤسسة العسكرية على كل مفاصل الدولة، بقيادة مجموعة من رجال القوات المسلحة ضيقي الرؤية والكفاءة، لا يرون سوى هيمنة الجيش على كل صغيرة وكبيرة في الدولة، حسب كلامه.

وعن مستقبل النظام في الأيام القادمة، لم يستبشر كثيرًا بمستقبل الحريات في عهده، وقال: “آخره هيعمل كام كوبري وكام نفق، إنما موضوع الحريات وحرية الرأي دي انسوه”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023