شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هروب أحد قادة “بي كا كا” لإيران أثناء غارات القوات التركية

هروب أحد قادة “بي كا كا” لإيران أثناء غارات القوات التركية
تسببت الغارات الجوية، التي نفذتها القوات الجوية التركية، على معاقل منظمة "بي كا كا"، في ولاية تونجلي، شرقي تركيا، في 22 أغسطس الجاري، في هروب جميل باييك، أحد قادة المنظمة إلى إيران، ليلحق بالقائد الهارب، مراد قره يلان.

تسببت الغارات الجوية، التي نفذتها القوات الجوية التركية، على معاقل منظمة “بي كا كا”، في ولاية تونجلي، شرقي تركيا في 22 أغسطس الجاري، في هروب جميل باييك، أحد قادة المنظمة إلى إيران، ليلحق بالقائد الهارب، مراد قره يلان.

جاء هذا حسبما صرحت مصادر لـ”الأناضول”، مشيرة إلى أن الغارات على تونجلي، استهدفت 22 موقعًا للمنظمة، وتسببت في تدمير 14 معقلًا لعناصر المنظمة، إضافة إلى تدمير 4 مواقع رشاشات من طراز “دوشكا” المضادة للطائرات، وموقعين للمدافع الرشاشة، وموقعين للقناصة.

وأفادت المصادر، أن 5 من عناصر المنظمة، سلموا أنفسهم لقوات الأمن التركية، بعد الغارات، بينهم اثنين كانوا قد لجؤوا إلى تركيا بعد الغارات الجوية التركية على معاقل المنظمة في جبال قنديل، شمالي العراق، متوقعة أن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعًا في أعداد المسلحين الذين يقومون بتسليم أنفسهم.

وتشير المصادر، إلى أن اعترافات من يقومون بتسليم أنفسهم، تؤكد أن قيادات المنظمة هربوا إلى أماكن غير معروفة، وتركوا الأعضاء بانتظار مصيرهم، مشيرين إلى هروب عدد كبير من أعضاء المنظمة وتسليمهم أنفسهم لقوات الأمن التركية، واختباء عدد كبير من الهاربين في أماكن خاضعة للمنظمة شمالي العراق، متحينيين الفرصة لتسليم أنفسهم.

فيما قالت المصادر الأمنية، إن المعلومات التي حصل عليها الجيش التركي من اعتراض الموجات اللاسلكية للمنظمة، تفيد مقتل أكثر من ألف من عناصر المنظمة، خلال عمليات الجيش التركي داخل تركيا وفي شمال العراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023