شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الأمن يدعو لتحرك فوري لوضع حد لقتل المدنيين بسوريا

مجلس الأمن يدعو لتحرك فوري لوضع حد لقتل المدنيين بسوريا
طالب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الخميس، مجلس الأمن الدولي، بضرورة اتخاذ إجراءات فورية، لوضع حد للانتهاكات اليومية للقانون الدولي، وقتل المدنيين في سوريا

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الخميس، مجلس الأمن الدولي، بضرورة اتخاذ إجراءات فورية، لوضع حد للانتهاكات اليومية للقانون الدولي، وقتل المدنيين في سوريا.

وخاطب الأمين العام، في تقريره الذي يناقشه أعضاء مجلس الأمن، بجلستهم المنعقدة حاليا، ممثلي الدول الأعضاء بالمجلس قائلا: “يجب على المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد للانتهاكات اليومية للقانون الدولي وقتل المدنيين”.

وقال بان كي مون: “هناك انعدام كامل ومطلق لحماية المدنيين في سوريا، ولا يزال التجاهل التام من جانب أطراف النزاع لحياة الإنسان وكرامته، السمة المميزة للنزاع، ويتواصل هذا التجاهل على أساس يومي مع الإفلات التام من العقاب”.

كما شدد على أنه “لا تزال الهجمات العشوائية وغير المتناسبة من قبل جميع أطراف النزاع، بما في ذلك من خلال استخدام البراميل المتفجرة والأسلحة الأخرى في المناطق المأهولة بالسكان، السبب الرئيسي حتى الآن، في وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين”، ولم يوضح في تقريره طبيعة الإجراءات الفورية التي يطالب مجلس الأمن باتخاذها، من أجل إنهاء الأزمة السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023