شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف العربي يكثف غاراته في اليمن.. والمقاومة تقتل 12 حوثيا

التحالف العربي يكثف غاراته في اليمن.. والمقاومة تقتل 12 حوثيا
شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية مساء اليوم الخميس، غارات مكثفة على مخازن الأسلحة في معسكر النهدين الذي يسيطر عليه الحوثيون، جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية مساء اليوم الخميس، غارات مكثفة على مخازن الأسلحة في معسكر النهدين الذي يسيطر عليه الحوثيون، جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال شهود عيان، لمراسل الأناضول، إن “طيران التحالف شن غارات على مخازن أسلحة في النهدين ودار الرئاسة”، وأشار سكان محليون إلى أن “الحوثيين أطلقوا صاروخ سكود تجاه مدينة جازان السعودية، أمس الأربعاء، من تلك المخازن”.

وذكر الشهود أن “دوي انفجارات عنيفة سمعت في الجهة الجنوبية من صنعاء، بالتزامن مع إطلاق كثيف للمضادات الأرضية من قبل الحوثيين”.

المواجهات المسلحة باليمن

وأسفرت المواجهات التي جرت الخميس، بين قوات الجيش الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية في مدينة تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، وميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، عن مقتل 12 من الميليشيا وإصابة 28 آخرين.

وقد تم إفشال هجمات الميليشيا ومحاولاتها المستميتة للسيطرة على مواقع استعادتها المقاومة، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء اليمنية، مضيفة أن المواجهات أسفرت أيضا عن مقتل أحد رجال المقاومة وإصابة 16 آخرين.

في الوقت ذاته، واصلت ميليشيا الحوثيين وصالح فرض حصارها الخانق على مدينة تعز من المداخل الشرقية والغربية والشمالية، ومنعت حركة التنقل ودخول المواد الغذائية والإغاثية إلى سكان المدينة.

كما قصفت الميليشيا الانقلابية بقذائف الهاون والكاتيوشا الأحياء السكنية وعددا من القرى الواقعة في ضواحي المدينة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة خمسة آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023