شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ميشيل عون” يتهم المتظاهرين اللبنانيين بسرقة شعارات التيار الحر

“ميشيل عون” يتهم المتظاهرين اللبنانيين بسرقة شعارات التيار الحر
هاجم رئيس التيار الوطني الحر في لبنان، النائب ميشال عون، اليوم الجمعة، المظاهرات الشعبية التي تشهدها العاصمة بيروت منذ أسبوع، احتجاجًا على تفاقم أزمة النفايات وفساد المسؤولين، داعيًا المتظاهرين لإعادة الشعارات التي "سرقوها" م

هاجم رئيس التيار الوطني الحر في لبنان، النائب ميشال عون، اليوم الجمعة، المظاهرات الشعبية التي تشهدها العاصمة بيروت منذ أسبوع، احتجاجًا على تفاقم أزمة النفايات وفساد المسؤولين، داعيًا المتظاهرين لإعادة الشعارات التي “سرقوها” من تياره.

وأكد عون، في مؤتمر صحافي عقده في مقر إقامته في الرابية ، شمال العاصمة اللبنانية بيروت،- حسب وكالة الأناضول – أن “تياره لن يشارك بهذه المظاهرات الشعبية، داعيًا المتظاهرين لإعادة الشعارات التي سرقوها من التيار الوطني الحر”.

وانتقد المتظاهرين “لأنهم هاجموا الطبقة السياسية بأكملها وعمموا الفساد على كافة السياسيين”، مضيفًا “نحن لا نوافقهم الرأي ولو جزئيًا، لأن هناك قبلهم سياسيون اصلاحيون”.

ودعا عون أنصاره للتظاهر يوم الجمعة القادم في بيروت “من أجل المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد”.

وأضاف “أدعو لانتخاب رئيس للجمهورية من قبل الشعب مباشرة، هذا إذا أردتم انتخاب رئيس قبل إقرار قانون انتخاب، وإلا إجراء انتخابات نيابية شفافة، وإجراء انتخاب رئيس من المجلس النيابي المنتخب، وبعدها تشكيل حكومة تضع خطة إصلاحية”.

وختم :”خارج هذا الموضوع لا أرى أي خطة أخرى”.

يذكر أن مجلس النواب اللبناني الممدد لنفسه لمرة ثانية حتى يونيو 2017، فشل على مدى 27 جلسة بانتخاب رئيس جديد للبلاد، خلفًا للرئيس السابق ميشال سليمان، الذي انتهت ولايته في 25 مايو 2015.

تشهد العاصمة اللبنانية منذ 22 أغسطس الماضي تظاهرات حاشدة يشارك فيها الآلاف مطالبين بحل أزمة تراكم النفايات في العاصمة والقضاء على الفساد وصولًا إلى استقالة الحكومة، وهي تتحضر غدًا السبت لمظاهرة كبرى في ساحة رياض الصلح. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023