شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نادر فرجاني: حكومة محلب فاسدة تعتصر الكادحين لتضخيم ثروات الأغنياء

نادر فرجاني: حكومة محلب فاسدة تعتصر الكادحين لتضخيم ثروات الأغنياء
انتقد دكتور نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية قرار حكومة محلب المتعلق بمناقشة مجلس الوزراء لتطبيق ضريبة القيمة المضافة الخاصة بالمبيعات.

انتقد د. نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية، قرار حكومة محلب المتعلق بمناقشة مجلس الوزراء لتطبيق ضريبة القيمة المضافة الخاصة بالمبيعات.

وكتب “فرجاني” -في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” قال فيه: “هدية الحكم العسكري للمصريين قبل العيد: جولة جديدة قادمة من الجباية الجائرة.. للعلم ضريبة القيمة المضافة من الضرائب غير المباشرة التي يقع عبؤها الأكبر على محدودي الدخل، ولا تنسوا أن حكومة الظلم الأفدح هذه قد خفضت منذ قليل معدل ضريبة الدخل على أغنى الأغنياء في مصر، وكأن حكومة الظلم الأفدح، الفاسدة والفاشلة، تعتصر الكادحين لتُضخم ثروات أغنى الغنياء فحشا”.

وأضاف “فرجاني”: “الأهم أن تطبيق هذه الضريبة على جميع مراحل تداول السلع سينتهي برفع أسعار جميع السلع والخدمات بلا أي استثناء فوريًّا؛ بنسبة تتراوح بين الربع والنصف، فلا تصدقوا أي معتوه يخرج عليكم بعد ذلك بالقول إن معدل التضخم (غلاء الأسعار) يدور حول 10% فقط”.

وتابع:” إذًا حكومة الحاكم العسكري قررت بجلسة واحدة خفض مستوى معيشة السواد الأعظم من المصريين بهذا القدر، وربما سترون قريبا جولة أخرى من رفع معاشات العسكريين بقرار رئاسي”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023