شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اليوناني يحلّ البرلمان عقب استقالة الحكومة

الرئيس اليوناني يحلّ البرلمان عقب استقالة الحكومة
أعلن الرئيس اليوناني، "بروكوبيس بافلوبولوس"، اليوم الجمعة، حلّ البرلمان، عقب استقالة الحكومة، التي كان يرأسها "أليكسيس تسيبراس"، رئيس حزب "سيريزا"، الأسبوع الفائت.

أعلن الرئيس اليوناني “بروكوبيس بافلوبولوس”، اليوم الجمعة، حلّ البرلمان، عقب استقالة الحكومة، التي كان يرأسها “أليكسيس تسيبراس”، رئيس حزب “سيريزا”، الأسبوع الفائت.

وجرى وضع نصّ القرار الرئاسي على باب البرلمان، وجاء فيه: “إن الانتخابات المبكرة ستنظم، في 20 أيلول/سبتمبر المقبل”.

في سياق متصل أدى أعضاء الحكومة المؤقتة، برئاسة رئيسة المحكمة العليا “أريوس باغوس”، اليمين الدستورية في مقر رئاسة الجمهورية، بحضور رئيس البلاد.

وجرى تعيين “بيتروس موليفياتيس” وزيرًا للخارجية في حكومة تصريف الأعمال، في حين تولى “أنتونيس مانيتاكيس” حقيبة الداخلية، فيما جرى تعيين الجنرال المتقاعد “إيوانيس يانغاس” وزيرًا للدفاع.

في الأثناء، أظهرت أول استطلاعات الرأي، قبل الانتخابات المرتقبة، بقاء سيريزا في المرتبة الأولى، بفارق يترواح بين 3.5 و4.5٪، عن حزب المعارضة الرئيسية، “الديمقراطية الجديدة”، رغم حدوث انخفاض في شعبية سيريزا.

وكان الرئيس اليوناني “بروكوبيس بافلوبولوس” قد عيّن رئيسة المحكمة العليا “أريوس باغوس”، كرئيس للحكومة المؤقتة إلى حين إجراء الانتخابات المبكرة في البلاد، بعد فشل الأحزاب في تشكيل حكومة، عقب استقالة تسيبراس وحكومته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023