شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات غربي ليبيا تطالب السلطات بمكافحة الهجرة غير الشرعية

تظاهرات غربي ليبيا تطالب السلطات بمكافحة الهجرة غير الشرعية
تظاهر عشرات الشباب في مدينة زوارة الليبية، مساء اليوم الجمعة؛ تنديدًا باستمرار استغلال مناطق قريبة من مدينتهم لانطلاق قوارب الهجرة غير الشرعية.

تظاهر عشرات الشباب في مدينة زوارة الليبية، مساء اليوم الجمعة؛ تنديدًا باستمرار استغلال مناطق قريبة من مدينتهم لانطلاق قوارب الهجرة غير الشرعية.

وتعد مظاهرة اليوم هي الثالثة على مدار اليومين الماضيين على التوالي، وبحسب “طارق مندر” أحد منظمي المظاهرة فإن “المحتجين حملوا شعارات ولافتات تطالب الجهات المسؤولة بمكافحة الظاهرة على كامل الشواطئ الليبية”.

ووفقًا لتصريحات”مندور” لوكالة الأناضول، قال: “هتافات المتظاهرين رفضت استغلال المناطق المجاور للمدينة مكانًا لانطلاق قوارب الهجرة غير الشرعية إلى السواحل الأوروبية”.

وأضاف: “لقد عبرنا عن استيائنا أكثر من مرة عند السلطات من مشاهد الجثث التي يلقيها البحر على شواطئ مدينتنا طيلة الفترة الماضية، ولكن مطالبنا لم تلق أي استجابة”.

يشار إلى أن خفر السواحل الليبية ذكرت في وقت سابق أنها انتشلت عشرات الجثث من سواحل مدينة زوارة جرَّاء غرق قارب كان يقلهم من إحدى النقاط على الشواطئ الليبية التي يستغلها تجار البشر منطلقًا لقواربهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023