شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. زوجة جورج كلوني تحضر جلسة النطق بالحكم في “خلية الماريوت”

بالفيديو.. زوجة جورج كلوني تحضر جلسة النطق بالحكم في “خلية الماريوت”
حضرت المحامية البريطانية، أمل علم الدين، زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، إلى القاهرة؛ حرصًا منها على حضور جلسة النطق بالحكم، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ''خلية الماريوت''.

حضرت المحامية البريطانية، أمل علم الدين، زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، إلى القاهرة؛ حرصًا منها على حضور جلسة النطق بالحكم، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”.

ويحاكم في تلك القضية حضوريًا، اثنان من صحفيي قناة الجزيرة، هما محمد فهمي “الكندي المصري الجنسية” والصحفي المصري باهر محمد، وآخرون؛ بتهم ببث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص، وكانت المحكمة قررت مد أجل النطق بالحكم في القضية لأكثر من مرة؛ نظرًا لمرض القاضي.

وقضت المحكمة، التي عقدت بمعهد أمناء الشرطة بطره، جنوبي العاصمة، بسجن صحفيي الجزيرة محمد فهمي، وباهر محمد والأسترالي بيتر جريتسي ثلاث سنوات.

أمل علم الدين، أو أمل كلوني، هي محامية وناشطة حقوقية وكاتبة بريطانية من أصل لبناني، تخصصت في القانون الدولي، والقانون الجنائي، وحقوق الإنسان، وتسليم المجرمين، وتعمل حاليًا محامية ومستشارة قانونية ومحامية دفاع أمام المحاكم العليا في دوتي ستريت تشامبرز بلندن.

وحضرت “كلوني” للجلسة مرتدية زيًا أبيض، وجلست بجوار موكلها محمد فهمي، الصحفي بالجزيرة وزوجته، وإلى جوارها من الناحية الأخرى السفير الكندي بالقاهرة؛ لمتابعة الجلسة.

كانت أمل علم الدين، قالت إنها تلقت تحذيرات من خبراء في الشأن المصري، وليست السلطات المصرية، من اعتقالها أثناء زيارة مصر في بداية 2014، عندما حاول اتحاد المحامين الدولي تنظيم مؤتمر في مصر قبل أن تتولى الدفاع عن محمد فهمي، وتولي قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي الرئاسة، كما نسبت صحيفة “الجارديان” البريطانية لأمل قولها بأن “القضاء المصري به عيوب بنظام المحاكم”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020