شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تقرير الحكومة عن سجن العقرب.. فيلم”البريء” يشعل مواقع التواصل

بعد تقرير الحكومة عن سجن العقرب.. فيلم”البريء” يشعل مواقع التواصل
تداول مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ساخر لمقطع في فيلم "البرئ" بطولة أحمد زكي، مصحوبا بعدد من الكوميكس، إذ تشابهت أحداث الفيلم مع مقطع زيارة وفد حقوق الإنسان لسجن العقرب، وذلك عقب نشر مقطع فيديو للوفد داخل السجن.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ساخرًا من فيلم “البريء” بطولة أحمد زكي، مصحوبًا بعدد من التعليقات الساخرة “الكوميكس”؛ إذ تشابهت أحداث الفيلم مع مقطع زيارة وفد حقوق الإنسان لسجن العقرب، وذلك عقب نشر مقطع فيديو لوفد المجلس القومي داخل السجن.

وتأتي تلك المقارنة، رغم مرور عشرات السنين على فيلم “البريء” لوحيد حامد والمخرج عاطف الطيب والفنان أحمد زكي “البريء”، الذي أظهر فترة من القهر والظلم في حياة المصريين، إلا أنَّ ما وقع خلال زيارة وفد حقوق الإنسان، أعاده  إلى الأذهان مرة أخرى، ليشغل الساحة من جديد.

وبحسب مقطع الفيديو الساخر المتداول، يظهر حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الوفد، وهما يتذوقان الطعام داخل مطبخ السجن بشكل مثير للسخرية، في لقطة مماثلة تشبه نفس المقطع بفيلم “البريء” للفنان حسن حسني، عندما قدم الطعام لعضو حقوق الإنسان، كما  ظهرت استراحة السجن مليئة بالمشويات واللحوم، والطعام الطازج، والعصائر والمثلجات.

وسادت حالة من السخرية بين المدونين، معلقين على المشاهد التي ظهرت فيها إدارة سجن العقرب بتقديم المشاوي والمعلبات والمغلفات في كافيتيرياته، من بينها “احنا ممكن نروح نقضي يوما في “بورتو” سجن العقرب، بس محتاجين المرة الجاية يكون موجود إمكانية تقديم السوشي”، وأضاف آخر:”مش محتاجين نشكك في تقرير القومي لحقوق الإنسان عن الزيارة، كفاية نتفرج على الفيديو ده.. الطباخين لابسين جوانتيات في السجن يا جماعة”.

كما علق آخرون: 

 

وتداول المغردون صورًا تجمع بين لقطات من الفيلم، وما حدث في زيارة المجلس القومي لحقوق الإنسان:

كما تداولوا كوميكسات أخرى منها:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023