شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد “صفر” مريم.. خروج ورقة الإجابة من الكنترول مقابل 10 آلاف جنيه

بعد “صفر” مريم.. خروج ورقة الإجابة من الكنترول مقابل 10 آلاف جنيه
بعد قضية "صفر" الطالبة المتفوقة مريم، وما أثبتته النيابة العامة من أن ورق إجاباتها مزور، وأنه تم استبداله داخل تالكنترول، أثير الحديث عن المهازل التي تحدث داخل كنترول الثانوية العامة، وما يقع من تزوير وزيادة على الإجابات،

بعد قضية “صفر” الطالبة المتفوقة مريم، رغم تفوقها في السنوات السابقة واتهامها للقائمين على الكنترول بتزوير أوراقها، عاد الكلام عن مهازل الكنترولات يطل برأسه من جديد، خاصة الاتهامات التي تشير إلى إمكانية خروج ورق الإجابة من الكنترول لبعض الطلبة مقابل 10 آلاف من الجنيهات.

مهازل كنترول الثانوية العامة

يحكي أحد الصحفيين، أنه السنة الماضية، في كنترول الثانوية العامة بالمنصورة، كان يتم فتحه لنجل قيادة أمنية كبيرة بشكل يومي، وتستخرج ورقة إجابته من الكنترول ويقوم بمراجعتها بنموذج التصحيح ونقلها بخط يده في كراسات الإجابة.

ويكشف -عبر صفحته على “فيس بوك”- أن هناك سعرًا محددًا لخروج ورقة الإجابة ومراجعتها من قبل أبناء رجال الأعمال، ونقل النموذج في كراسة الإجابة، وسعر المادة 10 الآف جنيه.

وأشار إلى أنه قام بإجراء تحقيق صحفي وتم نشره، موثقًا بمذكرة من القريبين من الحدث، وتم رفعها إلى وزرير التربية والتعليم للتحقيق في الأمر، وتم عرضها في مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة على الوزير، بعد أن حصل ابن القيادة الأمنية على المركز الأول، وكانت النتيجة أنه تمت معاقبة صاحب المذكرة بخصم 500 من راتبه لمدة ستة أشهر، وتم تخفيض وظيفته من مدير مدرسة الثانوية العسكرية إلى مدرس تاريخ، وتم استبعاده من أعمال كنترول الثانويه العامة.

وتحكي أخرى قائلة: “أنا أعرف بنت دكتورة مشهورة كانت معايا في الدروس وأفشل من الفشل نفسه، واتظبطت ودخلت طب واتظبطت بردوا في الكلية”.

ويقول آخر: “بمناسبة كنترول المنصورة، بعد تانية ثانوي رحت أراجع امتحان الأحياء علشان كنت ناقص فيه ٥ درجات، لاقيت نقطتين في رسمة القلب اتنسى يتحط لي عليها درجات، ولاقيت سؤال في مسألة الوراثة متجاوبة بالظبط ذي نموذج الإجابة اللي ادوهولي لاقيته مشطوب عليه.. بالرغم ان الموضوع مر عليه أكتر من 10 سنين بس مش قادر أنساه”.

مريم ليست الوحيدة

ولم تكن الطالبة مريم هي الحالة الوحيدة التي قدمت بلاغًا للنيابة العامة، وشكوى لوزارة التعليم بسبب تغيير أوراق إجابتها في امتحان الثانوية العامة، فهناك الطالبة مارينا سيد سليمان رزق، صاحبة رقم الجلوس رقم جلوس 136361″شعبة علوم” بمدرسة الوراق الثانوية بنات بمحافظة الجيزة، التي تقول: فوجئت عند إعلان نتيجة الثانوية العامة بحصولي على 325.5 درجة من 410 بنسبة مئوية 79.5% رغم أن إجاباتي تؤهلني للحصول على 98%.

وتؤكد شهادات مارينا، خلال مراحل التعليم الأساسي، أنها متفوقة منذ الصغر، فحصلت على المركز الأول في الشهادة الابتدائية بمجموع درجات 174 من 175 بنسبة مئوية 99.4% وكانت الأولى على الادارة التعليمية بالوراق محافظة الجيزة، كما حصلت في الشهادة الإعدادية على مجموع 98% واستمر تفوقها في المرحلة الثانوية وحصلت على العديد من شهادات تقدير، كما حصلت في الصف الثاني الثانوي على 243 من 260 بنسبة 93.4%.

أيضا اتهمت رضوى محمد على أحمد، الطالبة بالصف الثالث الثانوي بالمنيا، القائمين على الكنترول بالتسبب في ضياع أوراق إجابتها، وحصولها على مجموع 66%، رغم تفوقها ورسوبها في مادة “الجيولوجيا وعلوم البيئة”.

وتقدمت رضوى بتظلم إلى مديرية التربية والتعليم بالمنيا، وذهبت إلى مقر الكنترول بمحافظة أسيوط، لفحص أوراق إجابتها، لكنها فوجئت أن الأوراق لا تخصها، وأوضحت أن “التكت” بخط يدها لكن ما بداخل الورقة ليس إجاباتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023