شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخارجية المصرية”: التعليق على حكم “الماريوت” تدخل غير مقبول

“الخارجية المصرية”: التعليق على حكم “الماريوت” تدخل غير مقبول
أعربت وزارة الخارجية بحكومة محلب، اليوم الأحد، عن رفضها الكامل لأية بيانات أو تصريحات صادرة عن جهات خارجية، تتعلق بالحكم الصادر فيما يسمى بقضية "خلية الماريوت".

أعربت وزارة الخارجية بحكومة محلب، اليوم الأحد، عن رفضها الكامل لأية بيانات أو تصريحات صادرة عن جهات خارجية، تتعلق بالحكم الصادر فيما يسمى بقضية “خلية الماريوت”.

واعتبرت الخارجية -في بيان شديد اللهجة- ذلك تدخلاً غير مقبول في أحكام القضاء المصري، يحمل إسقاطات معروفًا أسبابها، وخلطًا متعمدًا بين حريات نص الدستور المصري على حمايتها، ومخالفات قانونية صريحة وموثقة تضمنتها حيثيات الحكم الصادر في القضية.

يذكر أن الولايات المتحدة أعربت عن قلقها لإدانة القضاء المصري لثلاثة صحفيين في قناة “الجزيرة” القطرية والحكم عليهم بالسجن ثلاث سنوات.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان: “نحث حكومة مصر على اتخاذ الإجراءات الممكنة لتصحيح الحكم الذي يُلغم حرية التعبير الضرورية للاستقرار والتنمية”.

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره، بمعاقبة 6 متهمين، من بينهم ثلاثة من صحفيي قناة “الجزيرة” الإنجليزية، هم: “محمد فهمي وباهر محمد والأسترالي بيتر جريتسي”، بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات بعد إدانتهم بتهم بث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023