شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول بقعة الزيت على مشارف المنيا.. والأهالي: “كده كده المية قاطعة”

وصول بقعة الزيت على مشارف المنيا.. والأهالي: “كده كده المية قاطعة”
سادت حالة من التوتر بين أهالي محافظة المنيا؛ بسبب أنباء عن وصول بقعة زيت مسربة من محافظة أسيوط إلى ملوي جنوب محافظة المنيا عبر نهر النيل.

سادت حالة من التوتر بين أهالي محافظة المنيا؛ بسبب أنباء عن وصول بقعة زيت مسربة من محافظة أسيوط إلى ملوي جنوب محافظة المنيا عبر نهر النيل.

أكد دكتور إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شزكة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة في تصريحات صحفية، أنه تم إغلاق محطتي مياه مركز ديرمواس وملوي كإجراء وقائي منعًا لانتشار التسمم، وتم إرسال فرق كيميائية أمام مآخذ محطات المياه للتعامل مع البقعة وأخذ عينات لتحليل المياه.

وصرحت دكتورة كوثر حنفي، مدير الإدارة المركزية للأزمات والكوارث بوزارة البيئة بأنه تم إجراء مسح شامل لنهر النيل وتم إغلاق ما يقارب 13 محطة مياه بمحافظتي المنيا وأسيوط، وسيتم إغلاق محطات ببني سويف تحسبًا لوصول المازوت إليها.

يقول أحمد نادي: كده كده الميه مقطوعه بمازوت أو من غيره بجانب التلوث المعروف بالمياه قبل أي شئ.

وتعلق سلوى محمد من مركز ملوي: “مره فوسفات ومره مازوت كل مره بيقولوا سيطرنا على الوضع الله اعلم ده حقيقي ولا لا… الغلابه اللي بيتضرروا في الآخر مفيش غيرهم بيشرب من ميه الحنفية”.

بدأت المشكلة بعد تسرب غاز المازوت في نهر النيل بأسيوط يوم الخميس الماضي من إحدى وحدات محطة الكهرباء البخارية بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط، وقد تم إغلاق 13 محطة بأسيوط والمنيا؛ مما تسبب في قطع المياه عن كثير من القرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023