شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: انتقادات السفير البريطاني للقضاء تتنافي مع الدبلوماسية

الخارجية: انتقادات السفير البريطاني للقضاء تتنافي مع الدبلوماسية
أعرب السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن انتقاده للتصريحات الصادرة من قبل السفير البريطاني بالقاهرة بشأن الحكم في قضية صحفيي الجزيرة المعروفة إعلاميًا بـ"الماريوت".

أعرب السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن انتقاده للتصريحات الصادرة من قبل السفير البريطاني بالقاهرة بشأن الحكم في قضية صحفيي الجزيرة المعروفة إعلاميًا بـ”الماريوت”.

وقال في مداخلة هاتفية على فضائية “الحياة” ببرنامج”الحياة اليوم” مساء الأحد: “إن انتقاداته تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية والقواعد المتعارف بها في العمل الدبلوماسي على مستوى العالم”، مشيرًا إلى أن إجراء الوزارة باستدعاء السفير وإبلاغه استياء مصر “طبيعي جدًا”.

وتابع: “نرفض التدخل في أحكام القضاء المصري بشكل عام، ونرفض أي إملاءات من أحد”، قائلًا: “إحنا مش بناخد دروس من حد، خاصة إذا كان إدعاء ومغاير للحقيقة”.

يُشار إلى أن السفير البريطاني لدى القاهرة، جون كاسن،علق على حكم محكمة جنايات القاهرة والقاضي بالسجن المشدد 3 لصحفيين الجزيرة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”خلية الماريوت”، بقوله: “أنا مصدوم وقلق جدًّا من هذه الأحكام“.

وذكر -في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية على موقع “فيس بوك”، اليوم السبت-: “جذبت هذه القضية اهتمامًا دوليًا لأسباب ليس أقلها وجود مواطنين أجانب بين المتهمين، من بينهم مواطنان بريطانيان، ولكن هذه القضية لها أهمية أعمق بالنسبة للمصريين؛ لأنها أصبحت رمزًا لأساس الاستقرار في مصر الجديدة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023