شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غارات على 20 موقعًا لـ”تنظيم الدولة” غربي الموصل العراقية

غارات على 20 موقعًا لـ”تنظيم الدولة” غربي الموصل العراقية
قال مصدر في البيشمركة، إن طيران التحالف الدولي، شنَّ، اليوم الإثنين، غارات جوية استهدفت نحو 20 موقعًا تابعًا لـ"تنظيم الدولة" غربي الموصل.

قال مصدر في البيشمركة، إن طيران التحالف الدولي شنَّ، اليوم الإثنين، غارات جوية استهدفت نحو 20 موقعًا تابعًا لـ”تنظيم الدولة” غربي الموصل.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن شيرزاد زاخولي، النقيب في قوات البيشمركة، قال إن “طيران التحالف الدولي شن سلسلة غارات ليلية على مواقع “تنظيم الدولة” في سنجار والبعاج “غربي الموصل”.

وأضاف “الغارات استهدفت 20 موقعًا بضمنها آليات مسلحة ومخازن للعتاد ومدافع مقاومة للطائرات”، مرجحًا “مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم مع خسائر مادية لا يمكن رصدها”.

وصرح “زاخولي” قائلًا: إن “إحدى الغارات فتكت بقيادات من التنظيم عند عقد اجتماع لهم، وهم: سالم مذري الزبيداتي أمير منطقة بليج، ووعد رمضان عبدالرحمن مسؤول اللجنة الأمنية في البعاج، وعلي غضوي الجبوري الملقب أبو عبدالله ويشغل منصب قاضي للمحكمة الشرعية غربي الموصل، وثامر أحمد البوحمد مسؤول اللجنة الأمنية لمنطقة بليج، إضافة لمقتل عدد آخر من حراسهم ومرافقيهم”.

وفي محافظة الأنبار “غرب”، قال اللواء علي إبراهيم دبعون، قائد عمليات الجزيرة والبادية بالجيش العراقي، اليوم الإثنين، حسب “الأناضول”: إن “القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا من صد هجوم لـ”تنظيم الدولة” من أربعة محاور على قضاء حديثة “160كم غرب الرمادي”، وناحية البغدادي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023