شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقاتلات تركية تشن غارات على مواقع “تنظيم الدولة” في سوريا

مقاتلات تركية تشن غارات على مواقع “تنظيم الدولة” في سوريا
أعلنت هيئة الأركان التركية، أن مقاتلات من سلاح الجو التركي، بدأت بشن غارات داخل الأراضي السورية، ضد "تنظيم الدولة" نهاية الأسبوع الماضي، وذلك ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

أعلنت هيئة الأركان التركية، أن مقاتلات من سلاح الجو التركي، بدأت بشن غارات داخل الأراضي السورية، ضد “تنظيم الدولة” نهاية الأسبوع الماضي، وذلك ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وبحسب موقع BBC، فإن وزارة الخارجية التركية أصدرت بيانًا صرحت فيه أن المقاتلات التركية بدأت في وقت متأخر من ليل الجمعة بمهاجمة أهداف داخل سوريا تابعة للتنظيم، تشكل تهديدا لتركيا، حسب البيان.

وقالت الوزارة في بيانها أن “مكافحة التنظيمات الإرهابية هو موضوع أساسي على صعيد الأمن القومي بالنسبة لتركيا وهذه المكافحة ستتواصل بحزم”.

وجاءت موافقة تركيا على المشاركة مع التحالف الدولي في حملة القضاء على “تنظيم الدولة” بفعالية أكبر بعد أشهر من التردد.

ووافقت أنقرة في يوليو الماضي على استخدام القوات الأميركية قاعدة أنجرليك الجوية الرئيسية القريبة من الحدود السورية، في الحملة ضد “تنظيم الدولة”.

وكان “تنظيم الدولة” قد سيطر على حي عسالي، كما شن التنظيم هجومًا على مقرات فصيل أجناد الشام في حي القدم جنوبي دمشق.

واندلعت معارك بين “جيش الإسلام” و”تنظيم الدولة” في منطقة الحجر الأسود المجاورة لحي القدم ونقلت مصادر معارضة مقتل 30 من أطراف الصراع.

وكانت المقاتلات التركية قد قصفت مواقع لـ”تنظيم الدولة” لأول مرة في الرابع والعشرين من يوليو المنصرم , وشن سلاح الجو التركي غارات على 3 مواقع لـ”تنظيم الدولة” على الحدود مع سوريا، فى مواجهة مدينة “كيليس” التركية في الجنوب. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023