شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منحة بـ5 ملايين يورو لمساعدة اللاجئين بفرنسا

منحة بـ5 ملايين يورو لمساعدة اللاجئين بفرنسا
أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تقديم منحة لباريس بقيمة 5 ملايين يورو؛ من أجل تقديم المساعدة للاجئين في مدينة "كاليه" بشمال فرنسا

أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تقديم منحة لباريس بقيمة 5 ملايين يورو؛ من أجل تقديم المساعدة للاجئين في مدينة “كاليه” بشمال فرنسا

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب رئيس المفوضية الأوروبية “فرانس تيمرمانز”، اليوم الاثنين، في مدينة “كاليه”، خلال زيارته إليها، برفقة رئيس الوزراء الفرنسي “مانويل فالس”، ووزير الداخلية الفرنسي “برنار كازنوف”.

وأوضح “تيمرمانز” أن المفوضية ستمنح باريس 5 ملايين يورو، لمواجهة احتياجات اللاجئين في فرنسا، مضيفًا أن المنحة ستُخصص لمصاريف بناء مأوى لنحو 1500 لاجئ في “كاليه”.

بدوره، أكد “فالس” ضرورة النظر إلى أزمة اللاجئين من الناحية الإنسانية، مشيرًا إلى أنهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم؛ حيث استذكر تصريح نظيره الإيطالي، بضرورة تحرك أوروبا لحل أزمة اللاجئين، مشددًا على أن أوروبا “استنفرت طاقاتها لحل الأزمة”.

جدير بالذكر أن نحو 3 آلاف لاجئ يوجدون في “كاليه” على ساحل بحر المَانش بفرنسا؛ حيث تضم المدينة أكبر مخيم للاجئين في البلاد، وتعدّ الممر الذي يسكله المهاجرون للتوجه إلى بريطانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023