شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بتهمة الإرهاب.. تركيا توقف صحفيين بريطانيين

بتهمة الإرهاب.. تركيا توقف صحفيين بريطانيين
قررت محكمة تركية إبقاء صحفيين بريطانيين يعملان في قناة "فايس نيوز" قيد التوقيف بتهمة ممارسة "أنشطة إرهابية"، بحسب ما نقله مراسل وكالة فرانس برس، اليوم الاثنين....

قررت محكمة تركية إبقاء صحفيين بريطانيين يعملان في قناة “فايس نيوز” قيد التوقيف بتهمة ممارسة “أنشطة إرهابية”، بحسب ما نقله مراسل وكالة فرانس برس، اليوم الاثنين.

واتهمت المحكمة في دياربكر التركية، الصحفيين ومترجمهما العراقي الذين اعتقلوا الأسبوع الفائت بـ”المشاركة في أنشطة إرهابية لحساب تنظيم الدولة المتطرف”، واقتيد الثلاثة إلى أحد سجون دياربكر في انتظار محاكمتهم من دون أن ترشح تفاصيل عن التهمة الموجهة اليهم، وتم الافراج عن مشتبه به رابع هو سائق المجموعة.

واعتقلت الشرطة الصحفيين بعد إبلاغها بوجودهما في المنطقة وصادرت الصور التي التقطوها، ورفض الصحفيان الاتهامات الموجهة اليهما بحضور محاميهما.

وقالت قناة فايس نيوز الإخبارية على الانترنت إن صحفييها المعتقلين هما جايك هنرهان وفيليب بندلبري، وفي بيان قالت “إنه وفقا لبعض المصادر قد يكون الصحفيان اعتقلا لالتقاط صور من دون ترخيص حكومي، واتهما لاحقًا بدعم تنظيم الدولة”.

وكان الصحفيان توجها إلى جنوب شرق تركيا المنطقة التي تشهد أعمال عنف منذ إطلاق انقرة في نهاية يوليو “حربًا على الارهاب” تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية وحركة التمرد في حزب العمال الكردستاني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023