شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فيروس c” ينهش في أبدان أهالي كفر الشيخ بسبب تلوث مياه الشرب

“فيروس c” ينهش في أبدان أهالي كفر الشيخ بسبب تلوث مياه الشرب
أصيب أهالي قرى ومراكز كفر الشيخ "فوة، ومطوبس، ودسوق" بحالة من الهلع والفزع؛ بسبب انتشار مرض "فيروس سي" بين الأهالي وإصابة العشرات، الذين تم نقلهم لمستشفى الحميات بدسوق ومطوبس، وهناك حالات خطيرة؛ وذلك بسبب تلوث مياه الشرب.

حالة من الهلع أصابت أهالي قرى ومراكز كفر الشيخ “فوة، ومطوبس، ودسوق”؛ بعد الانتشار المتزايد لـ”فيروس سي” بين أهالي القرية، وارتفاع الإصابات للعشرات بشكل مفاجئ.

وبحسب عدد من الأهالي، فإن مستشفى الحميات بكل من دسوق ومطوبس، استقبلت مؤخرًا العديد من الحالات التي تعاني من ارتفاع درجات الحرارة وصلت في بعض المرضي لـ40 درجة مع قيء وإسهال شديد وزرقة في العين، وبعد الفحص الطبي لهم تبين إصابتهم بفيروس سي.

وأرجع الأطباء والمختصون والأهالي، انتشار الفيرس في قرى ومراكز كفر الشيخ، إلى التلوث الشديد في مياه الشرب، خاصة في ظل وجود نحو 1500 من الأقفاص السمكية بمياه النيل عند محطات تحلية مياه الشرب والتي تسببت في تغيير لون المياه وتلوثها، وهي التي تسببت في تزايد حالات مرض فيروس سى بقرى شمشيرة مركز فوة ومحلة مالك بدسوق وقرى مركز مطوبس.

وبحسب الأطباء، فإن أغلب الحالات المرضية المصابة بالفيروس مؤخرًا هم من طلاب المدارس المختلفة، وهو الأمر الذي ينذر بكارثة.

وفي تصريحات خاصة لـ”رصد”، طالب أهالي مراكز فوة ومطوبس ودسوق، المسؤولين، برفع أقفاص زريعة الأسماك من مياه النيل وتحرير محاضر لمن يملكونها؛ لأنهم يستغلون هذه المياه في تربية الزريعة في أحواض عبارة عن براميل صفيح عائمة وعليها أحواض خشبية بها الزريعة لتربيتها ونقلها بعد ذلك إلى مزارعهم الخاصة، وهو الأمر الذي يتسبب في تلويث المياه وانتشار الأمراض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023