شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعايا “النور” الانتخابية.. ابتسامة ولحية وبرشامة

دعايا “النور” الانتخابية.. ابتسامة ولحية وبرشامة
الفقر والمرض، كانا فرصة ذهبية لاعضاء الحزب الوطني المنحل النصيب الأكبر في استغلالها، في كل انتخابات برلمانية، لكن اليوم ظهرت نسخة جديدة بوجه جديد لهؤلاء الأعضاء، فورث حزب النور السلفي هذه العادة، فبدأ هذا العام.........

الفقر والمرض، كانا فرصة ذهبية لأعضاء الحزب الوطني المنحل في استغلالهما في كل انتخابات برلمانية، لكن اليوم ظهرت نسخة جديدة بوجه جديد لهؤلاء الأعضاء، فورث حزب النور السلفي هذه العادة، فبدأ هذا العام في دق أبواب المرضى والفقراء لتقديم العطف والإحسان، حيث تتنوع طرق الدعايا من أظهار الابتسامة والبراءة مرورا بتقديم الوجبات وأحدثها توزيع العلاج.
ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز طرق دعايا النور الانتخابية
أقراص سوفالدي

لجأ حزب النور إلى نشر عدد من اللافتات في عدد من الميادين بالإسكندرية، لجذب الناخبين إليه، يعلن فيها عن توافر عقار سوفالدي لديه بالمجان.
وفي السياق ذاته، عقب محمود فؤاد مدير مركز الحق في الدواء، بقوله إن ما يفعله حزب النور يعد جريمة في حق الإنسانية، موضحا أنه كان من الأولى أن يتبرع بالكمية التي قام بشرائها لأحد المستشفيات ومعالجة المرضى بالمجان وفق البروتوكول المتبع.
ابتسامة طفل
ومن ضمن أنواع الدعايا استخدام “براءة الأطفال” حينما دشن عدد من شباب حزب النور السلفي، حملة انتخابية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حملت اسم “أطفال سلفيون في أكياس الحق”.


نشر شباب الحزب صورا تظهر رجلا يرتدي جلبابا دون أن تظهر ملامحه، ويحمل في يده “كيس” من البلاستيك بداخله طفل صغير يظهر منه الرأس فقط، وتعلوه ابتسامة عريضة وكتب تحت الصورة: “وطبعا الناس بتسأل في الشارع حزب النور هيوزع علينا إيه عشان ننتخبه؟ نقولهم بيوزعوا أطفال سلفيين في أكياس الحق خد لك واحد.. وشوف إنت عايزه بلحية ولا من غير.. معا على طريق النور”.

القوافل الطبية
ونظم حزب النور بمحافظة كفر الشيخ، قوافل طبية للكشف المبكر عن الفيروسات الكبدية، بجانب قوافل بيطرية للكشف على الحيوانات في محافظة البحيرة والسويس، و9 محافظات أخرى.


معارض خيرية
وفي رمضان الماضي نظم الحزب بعدة محافظات أسواقا ومعارض خيرية، لبيع السلع الغذائية للفقراء، ومستلزمات المنازل؛ حيث نظمت اللجنة النسائية بمحافظة الإسكندرية، معرضا خيريا يحتوي على ياميش رمضان وملابس وأدوات منزلية ومفروشات.

ونظمت أمانة الحزب ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، سوقا خيرية للسلع الغذائية، ونظمت اللجنة الاجتماعية بمحافظة الفيوم، سوقا لبيع السلع الغذائية، وشملت السوق جميع الاحتياجات المنزلية التي يحتاج إليها المواطن في حياته اليومية، وفي بورسعيد أقام الحزب 4 أسواق خيرية لمواجهة ارتفاع الأسعار.


التهنئة في الأعياد
استغل حزب النور السلفي، أول أيام عيد الفطر المبارك، بتعليق لافتات تهدف للدعاية الانتخابية،
وقام أعضاء حزب النور بتعليق عدد من اللافتات تهنئ أهالي المطرية، ولافتات أخرى تدعو إلى محاربة الإرهاب تحت شعار حزب النور.


استخدام الدعاة
وقرر حزب النور في اجتماعه، أمس الثلاثاء، تكرار تجربة برلمان 2012، إذ الاستعانة بشيوخ ورموز التيار السلفي في الدعاية الانتخابية للحزب، وقال محمد عياد، القيادي بالحزب، في بيان له، إن الشيخ أبو إسحاق الحويني، من أبرز مؤيدي حزب النور والدعوة السلفية، الذين سيتم الاستعانة بهم في الدعاية.


الوجبات الغذائية
وفي فبراير الماضي، قام أعضاء المكتب التنفيذي صباح أمس الأربعاء، بتوزيع وجبات غذائية على المرضى البسطاء بمستشفى رأس التين العام، التابع لوزارة الصحة بمنطقة الأنفوشي بالإسكندرية.

وزعم أعضاء المكتب التنفيذي أن زيارتهم المستشفى بهدف التعرف على سير الخدمة الطبية بالمستشفى، والتأكد من عدم نقص أي من الخدمات والأدوات المتواجدة بالمستشفى، وكأن المكتب التنفيذي لحزب النور بالإسكندرية قد كلف من قِبَل وزير الصحة بالإشراف على المستشفيات.


نماذج الامتحانات
وكان لطلاب الثانوية العامة، نصيب في “الدعاية الانتخابية” فقد وزع حزب النور السلفي بمحافظة سوهاج، في يونيو الماضي نماذج لامتحانات الثانوية العامة على الطلاب أمام المدارس ولجان الامتحان.

وتضمنت المذكرات ونماذج الامتحانات، شعار الحزب وتضمن بعضها ملصقات لأحد أعضاء الحزب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023