شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخابات أميركا.. مرشح الجمهوريين: السعودية بقرة متى جف حليبها سنذبحها

انتخابات أميركا.. مرشح الجمهوريين: السعودية بقرة متى جف حليبها سنذبحها
وصف المرشح للرئاسة الاميركية المليادير دونالد ترامب، السعودية بالبقرة الحلوب، التي تدر ذهبا ودولارات بحسب الطلب الاميركي، مطالباً النظام السعودي بدفع ثلاثة أرباع.....

وصف المرشح للرئاسة الأميركية المليادير دونالد ترامب، السعودية، بالبقرة الحلوب، التي تدرّ ذهبا ودولارات بحسب الطلب الأميركي، مطالباً النظام السعودي بدفع ثلاثة أرباع ثروته كبدل عن الحماية التي تقدمها قوات الولايات المتحدة، لآل سعود داخليا وخارجيا.

واعتبر “ترامب”، الذي يعتبر أول مرشح في تاريخ الانتخابات الأميركية ينتقد السعودية علانية ويقلل من شأنها في الأجندة الخارجية لأمريكا، أن آل سعود يشكلون البقرة الحلوب لبلاده، ومتى ما جف ضرع هذه البقرة ولم تعد تعطي الدولارات والذهب عند ذلك نأمر بذبحها أو نطلب من غيرنا بذبحها أو نساعد مجموعة أخرى على ذبحها، وهذه حقيقة يعرفها أصدقاء أميركا وأعدائها وعلى رأسهم آل سعود.

وكان “ترامب” قد قال قبل فترة في حديث تليفزيوني مع قناة إن بي سي: “سواء أحببنا ذلك أم لم نحببه، لدينا أشخاص دعموا السعودية، أنا لا أمانع بذلك، ولكننا تكبدنا الكثير من المصاريف دون أن نحصل على شيء بالمقابل، عليهم أن يدفعوا لنا”، مضيفاً السعودية ستكون في ورطة كبيرة قريبا بسبب تنظيم الدولة، وستحتاج لمساعدتنا، لولانا لما وجدت وما كان لها أن تبقى.

ودعا المليادير دونالد ترامب، العائلة السعودية إلى تقديم ثلاثة أرباع ثروة السعودية إلى أميركا بدلا من نصفها التي كانت تدفعها مقابل حماية حكمهم واستمراره في الجزيرة العربية، وأضاف ما يقدمه آل سعود إلى أميركا من مال حتى لو كان نصف ثروة البلاد لا قيمة له ولا أهمية بالنسبة لما تقدمه أمريكا لهم من حماية ورعاية.

يذكر أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يتمتع بحظوظ وفيرة في الانتخابات الرئاسية الأميركية القادمة، حيث حصل في استطلاعات الرأي الأخيرة، على ٢٨% في آخر استطلاع تم نشره يوم الخميس بفارق ١٦ نقطة عن منافسه المباشر في الحزب الجمهوري، مما يقلص الفرق بينه وبين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023