شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوزراء و9 أمناء اقتحموا النيابة وشغب الطالبية.. أبرز محاكمات اليوم

الوزراء و9 أمناء اقتحموا النيابة وشغب الطالبية.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة المتهمين بقضية أحداث مجلس الوزراء، ومحاكمة 9 أمناء شرطة بتهمة اقتحام نيابة سوهاج، ومحاكمة المتهمين بقضية "شغب الطالبية".

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة المتهمين بقضية أحداث مجلس الوزراء، ومحاكمة 9 أمناء شرطة بتهمة اقتحام نيابة سوهاج، ومحاكمة المتهمين بقضية “شغب الطالبية”.

مجلس الوزراء

تستكمل، اليوم الخميس، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وصفوت عبدالرحمن، وسكرتارية أحمد صبحي عباس، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، نظر إعادة محاكمة 16 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء.

وكانت النيابة، قد أسندت للمتهمين، أنهم في شهر ديسمبر لعام 2011 قاموا بالمشاركة مع مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر. ووجهت النيابة للمتهمين تهم مقاومة السلطات، والحريق العمد لمبان ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء، وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلًا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي، وممارسة مهنة الطب دون ترخيص، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة.


9 أمناء

كما تنظر محكمة جنايات سوهاج، اليوم الخميس، محاكمة 9 من أمناء وأفراد الشرطة؛ في قضية اقتحام مقر نيابة ساقلتة، والتعدي بالسب والشتم على أعضاء النيابة لسماع مرافعة الدفاع.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدي عبدالعزيز، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح وطارق صلاح الدين حامد، بأمانة سر طه حسين وعادل أبو الريش.

تعود أحداث القضية إلى شهر أكتوبر عام 2013، عندما حدثت أزمة بين أعضاء نيابة مركز ساقلتة وقوة الشرطة بالمركز؛ بسبب صدور قرار من مدير النيابة بالتحقيق مع قيادات مركز الشرطة، باعتبارهم المتسببين في عدم أخذ أقوال مصابين بحادث تصادم سيارة مملوكة لعضو نيابة بمركز نجع حمادي، وخروج المصابين من المستشفى دون الإدلاء بأقوالهم في المحضر.

واتهم أعضاء النيابة العامة بمركز ساقلتة، القوة الأمنية بمركز الشرطة بقيادة نائب المأمور باقتحام مقر النيابة، والتعدي على مدير النيابة باسم أبو المعالي بالسب، وحجزهم داخل النيابة وتهديدهم بالأسلحة النارية.


شغب الطالبية

وتستمع محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم اليوم، لمرافعة الدفاع في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث الطالبية، التي وقعت في 10 أكتوبر 2013 والتي يحاكم فيها 18 من معارضي حكم العسكر.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، أنهم في يوم 10 أكتوبر لعام 2013، تجمهروا بدائرة قسم شرطة الطالبية، بالاشتراك مع آخرين تنفيذًا لغرض إجرامي بنشر البلطجة والعنف والإخلال بالأمن والنظام العام، واشتركوا وآخرون في مظاهرة دون ترخيص، واستعرضوا القوة والعنف بقصد الترويع، وبحوزتهم أسلحة وذخائر دون ترخيص، وأسلحة بيضاء ومفرقعات وأدوات تستخدم في الاعتداء على المواطنين وتعريض حياتهم للخطر.

محاكمة 119 معارض من سوهاج

من جهة أخرى تنظر محكمة جنايات سوهاج، اليوم الخميس  محاكمة 119 من معارضي حكم العسكر بينهم “74 محبوسا فى قضية اتهامهم بحرق كنيسة مار جرجس.

ويصدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح وطارق صلاح حامد، بحضور المستشار خالد أبو العباس، رئيس النيابة الكلية، بأمانة سر طه حسين وعادل أبو الريش.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين في تلك القضية تهم الاشتراك فى التجمهر بغرض ارتكاب جرائم الترويع والقتل والشروع فيه، والضرب والتخريب والحريق العمد والإتلاف، مستخدمين القوة والعنف، حاملين الأسلحة البيضاء والنارية والمولوتوف والحجارة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023