شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحكام بالمؤبد والسجن المشدد على 119 من معارضي حكم العسكر بسوهاج

أحكام بالمؤبد والسجن المشدد على 119 من معارضي حكم العسكر بسوهاج
قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الخميس، على 119 من معارضي حكم العسكر، بالسجن بأحكام تصل إلى المؤبد؛ في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا باسم "حرق كنيسة مارجرجس".

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الخميس، على 119 من معارضي حكم العسكر، بالسجن بأحكام تصل إلى المؤبد؛ في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا باسم “حرق كنيسة مارجرجس”.

وقضت المحكمة، بمعاقبة 31 متهمًا بالسجن المؤبد، ومعاقبة 57 متهمًا بالسجن المشدد 15 سنة، ومعاقبة 31 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات حضوريًا وغيابيًا؛ حيث إن المحبوسين على ذمة تلك القضية 68 معتقلًا، بينما باقي المتهمين لم يتم القبض عليهم.

كما قررت المحكمة، إلزام المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد والمحكوم عليهم بالسجن 15 سنة مشدد “متضامنين” بدفع قيمة التلفيات ووضع جميع المتهمين تحت مراقبة الشرطة 3 سنوات.

وصدر الحكم برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح وطارق صلاح حامد، بحضور المستشار خالد أبو العباس، رئيس النيابة الكلية، بأمانة سر طه حسين وعادل أبو الريش.

وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين من الأول حتى الثاني والتسعين، تهم الاشتراك في التجمهر بغرض ارتكاب جرائم الترويع والقتل والشروع فيه، والضرب والتخريب والحريق العمد والإتلاف، مستخدمين القوة والعنف، حاملين الأسلحة البيضاء والنارية والمولوتوف والحجارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023