شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هاآرتس : مصر تُبدد مخاوف إسرائيل بعد اكتشاف حقل الغاز الجديد

“هاآرتس : مصر تُبدد مخاوف إسرائيل بعد اكتشاف حقل الغاز الجديد
أكدت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية نقلا عن وكالة رويترز أن المسئولين المصريين أبلغوا نظرائهم الإسرائيليين بأن المحادثات حول تصدير الغاز الإسرائيلي لمصر لن تتوقف.

أكدت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية نقلا عن وكالة “رويترز” أن  المسؤولين المصريين أبلغوا نظرائهم الإسرائيليين بأن  المحادثات حول تصدير الغاز الإسرائيلي لمصر لن تتوقف.

و أشارت الصحيفة إلى تصريح وزير  البترول المصري ، شريف اسماعيل  بأن اكتشاف حقل الغاز الجديد لن يقوض محادثات القطاع الخاص المصري حول شراء الغاز من إسرائيل  

وقالت الصحيفة  : إن اكتشاف حقل الغاز المصري قد صعد من مخاوف صناعة الغاز الإسرائيلية من أن حقل غاز ليفياثان الإسرائيلي سوف يخسر صفقة تزويد مصر بالغاز المسال،

 ونقلت تأكيدات ، وزير البترول المصري من أن “أي مفاوضات  بين شركات القطاع الخاص في مصر و قبرص و إسرائيل لن تتوقف ، و ستستمر هذه المفاوضات و الإتفاقيات المبدئية.

و توقعت الصحيفة أن يؤدي تصريح ” إسماعيل ” إلى تحسن المعنويات في سوق الأسهم الإسرائيلي إذ خسرت شركات الطاقة الرئيسية أكثر من 4.5 مليار شيكل ( 1.1 مليار  دولار) بعد أنباء اكتشاف الحقل المصري .

و أضاف إسماعيل :” اننا لا نرفض خطط القطاع الخاص  العاملة في مصر و التي تبحث عن استيراد الغاز من دول شرق المتوسط ( إسرائيل من بينها )

و أضاف الوزير ” إننا لم نتوافق مع شركة” إني” – الشركة المكتشفة للحقل – على السعر لا بد أن يكون مناسب للطرفين و ليس شرطاً أن يكون نفس السعر المتوافق عليه في صفقات أخرى.

و أشارت الصحيفة إلى أن مصر قد رفعت سعر توريد الغاز لها لشركة “إني ” و “إدسون” ، و تعد هذه الخطوة لتحفيز الإستثمارات المطلوبة في قطاع الطاقة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023