شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد لقائه وفدًا من الكونجرس.. أقباط لـ”تواضروس”: فلتذهبوا إلى الجحيم

بعد لقائه وفدًا من الكونجرس.. أقباط لـ”تواضروس”: فلتذهبوا إلى الجحيم
شن عدد من الأقباط رواد موقع التواصل الاجماعي "فيس بوك" هجومًا على البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعد استقباله بالمقر الباباو بالعباسية صباح اليوم وفدًا من الكونجرس الأميركى.

شن عدد من الأقباط عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” هجومًا على البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعد  استقباله بالمقر الباباوي بالعباسية صباح اليوم وفدًا من الكونجرس الأميركي.

وضم الوفد الأميركي كلاًّ من لوي كومريت وفيكتوريا كوتس وسمانثا لياهى وستيفن كوفلين، وباتريك بوول أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين جاءوا للاطمئنان على أوضاع أقباط مصر.

وقال البابا لهم -وفقًا لبيان رسمى من الكنيسة-: إن البلاد فى طريق الاستقرار، وإن الوضع أفضل بكثير من السنوات الماضية، مضيفًا: نحن على علاقة طيبة بالرئيس والدولة وجميع المصريين.

من جانبه، علق مينا نبيل: “فليذهب وفد الكونجرس ومن أرسله إلى الجحيم فهؤلاء هم من يصنعون الإرهاب”.

فيما قال إداورد بيومي: “وهل فعلاً الأقباط في مصر أحوالهم في تحسن ويشعرون بالاستقرار؟”.

فيما تساءل إنجليوس: “لماذا لم يذهبوا إلى سوريا أو العراق للاطمئنان على حال المسيحيين هناك؟!”.

وفي السياق ذاته، تساءل محسن ماهر: “وهل الشكوى للأمريكان أو أي دولة أو أي بشر أو أي قوة علي الأرض ستحقق شيئًا للمسيحيين؟!، ملعون كل من اتكل على زراع بشر.. لا تتكلوا على الرؤساء ولا على بني البشر الذين ليس عندهم خلاص”.

بدوره، اعتبر زهير سالم، المحلل السياسي الدولي ومدير مركز الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتجية، أن رفض الأقباط وهجومهم على هذا اللقاء الصوري هو تأكيد لمدى وعيهم بأن تلك النوعية من اللقاءات هي مسألة شكلية وهدفها تعميق علاقة قادة الكنيسة بالأميركان لاستمرار الحصول على الرضا.

وأضاف سالم -في تصريح خاص لـ”رصد”- أن طمأنة تواضروس لوفد الكونجرس على أحوال النصارى ما هي إلا مجرد تسييس لدور الكنيسة والعمل على استمرار الدعم الأميركي له.

وأضاف سالم: “إن الولايات المتحدة الأميركية لا يفرقون بين مسلمي وأقباط العرب، فكلنا عملة واحدة في عيون أميركا وإسرائيل، فهم لا يعتبرون أقباط العرب مثلهم، فهم يكرهون كل شيء عربي، ويستخدمون ذريعة “اضطهاد الأقباط” للتدخل في شؤون الدول العربية والتظاهر بأنهم ملاك الرحمة لدى كل أقباط العرب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023