شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“غاز مصر”: اكتشاف شركة “إيني” ليس له تأثير مباشر في الوقت الراهن

“غاز مصر”: اكتشاف شركة “إيني” ليس له تأثير مباشر في الوقت الراهن
قالت شركة "غاز مصر"، اليوم الأحد، إن اكتشافات الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط قبالة سواحل مصر ليس له تأثير مباشر في الوقت الحالي على نشاط الشركة.

قالت شركة “غاز مصر”، اليوم الأحد: إن اكتشافات الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط قبالة سواحل مصر ليس له تأثير مباشر في الوقت الحالي على نشاط الشركة.

وأضافت -في بيان إلى بورصة مصر- أنها لا تعاني من نقص في كميات الغاز الطبيعي في أعمال التوصيل للمنازل والمصانع وأن الاكتشاف الجديد للغاز سيكون له الأثر الإيجابي لاحقًا.

كانت شركة “إيني” الإيطالية أعلنت في أغسطس الماضي عن تحقيق أكبر كشف للغاز الطبيعي “شروق” في المياه العميقة بالبحر المتوسط في منطقة امتياز شروق بالمياه الاقتصادية المصرية، والتي تم توقيع الاتفاقية البترولية الخاصة بها في يناير 2014 مع وزارة البترول والشركة القابضة للغازات (إيجاس)، بعد فوزها بالمنطقة في المزايدة العالمية التي طرحتها إيجاس.

ويبلغ احتياطات الغاز الطبيعية المكتشفة حوالي 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي (تعادل حوالي 5ر5 مليارات برميل مكافئ) ويُغطي مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع.

وتقوم “الشركة” بتنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي كمقاول عام، والقيام بكل الأعمال المرتبطة بتلك الأنشطة، واستغلال إمكانيات وطاقات الشركة المتاحة في تقديم خدماتها للغير داخل قطاع البترول أو خارجه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023