شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تحتجز صحفية هولندية حفاظا على سلامتها

تركيا تحتجز صحفية هولندية حفاظا على سلامتها
أكد مسؤول تركي اليوم الأحد، أن الصحفية الهولندية التي برأتها المحكمة في يناير من كتابة دعاية للمسلحين الأكراد احتجزت في جنوب شرق تركيا "حفاظا على سلامتها"، بسبب القتال الدائر في المنطقة

أكد مسؤول تركي اليوم الأحد، أن الصحفية الهولندية التي برأتها المحكمة في يناير من كتابة دعاية للمسلحين الأكراد احتجزت في جنوب شرق تركيا “حفاظا على سلامتها”، بسبب القتال الدائر في المنطقة.

وقالت فريدريكه جيردينك، عبر حسابها على “تويتر”: “أنا محتجزة في يوكسيكوفا”، مشيرة إلى أنها كانت مسافرة برفقة مجموعة من المحتجين الأكراد الذين اعتقلوا جميعا أيضا، كما جاء في تقرير لوكالة الأنباء الهولندية “إيه.إن.بي” أن جيردينك اعتقلت للاشتباه “بسفرها في منطقة محظورة”.

لكن مسؤولا تركيا كبيرا قال للأناضول، طالبا عدم نشر اسمه، إنها اعتقلت لتأمين سلامتها، مضيفا “لم تعتقل فريدريكه لممارستها عملها كصحفية، بل لأنها كانت في منطقة أمنية تشهد قتالا ولم نضمن سلامتها فتم احتجازها وتجري تحقيقات حاليا”.

وقال مكتب وزير الخارجية الهولندي، بيرت كوندرز، اليوم، إنه طلب من سفارة بلاده في أنقرة الاتصال بالصحفية والسلطات التركية بشأن هذه الواقعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023