شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم تعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.. 27 سبتمبر البداية

التعليم تعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.. 27 سبتمبر البداية
أقر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، في اجتماعه الذي عقد مساء أمس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، وعضوية وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني

أقر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، في اجتماعه الذي عقد مساء أمس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، وعضوية وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

وأوضح المجلس أن الدراسة ستبدأ في 27 من سبتمبر الجاري، على أن ينتهي الفصل الدراسي الأول 28 يناير 2016، وتبدأ امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول 16 يناير 2016، حسب بيان رسمي للوزارة اليوم.

وحددت الخريطة الزمنية 13 فبراير 2016 أول يوم في الفصل الدراسي الثاني حتى الخميس 2 يونيو 2016، حيث تبدأ امتحانات النقل والشهادات العامة 14 مايو، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة 4 يونيو 2016.

وأوضحت الخريطة أن مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول 102 يوم، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية وأيام الجمعة بلغت مدة الدراسة الفعلية 93 يوما، وفي الفصل الدراسي الثاني بما يعادل 195 يوما إجمالي عدد الأيام بواقع 34 أسبوعا، على أن تبدأ إجازة نصف العام السبت 30 يناير 2016، وتنتهي الخميس 11 من الشهر ذاته.

وأشارت إلى أنه في حالة تعارض إجازة نصف العام مع إجازة وزارتي التعليم العالي والتعليم الفني يتم توحيد الإجازة معهم، وطبقا لما هو معلن بالخريطة الزمنية للعام الدراسي يتم توزيع المناهج الدراسية لمراجعتها على الأسبوع الأخير من الترم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023