شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: سياسات واشنطن سبب تأجيج العنف والتطرف

إيران: سياسات واشنطن سبب تأجيج العنف والتطرف
أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن بلاده برهنت أنها دولة كافحت بشكل مستمر العنف والتطرف والإرهاب، وللأسف فإن سياسات الولايات المتحدة في المنطقة هي التي قادت إلى تأجيج العنف والتطرف

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن بلاده برهنت أنها دولة كافحت بشكل مستمر العنف والتطرف والإرهاب، ومع الأسف فإن سياسات الولايات المتحدة في المنطقة هي التي قادت إلى تأجيج العنف والتطرف.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير الخارجية الإيراني، اليوم الأحد، مع نظيره التشيكي لوبومير زاوراليك في طهران، ردا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري التي دعا فيها إيران إلى الكف عن دعم حلفائها في المنطقة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وقال “ظريف”: “إن إيران باعتبارها لاعبا جادا تتطلع للاستقرار والسلام في هذه المنطقة مستعدة للتعاون مع دول الجوار والأسرة الدولية لمكافحة العنف والتطرف، وتدعو الجيران لانتهاك نفس هذه السياسة”.

وحول الأزمة السورية، قال وزير الخارجية الإيراني: “إننا نؤمن في سورية بضرورة وقف العنف وإطلاق الحوار السوري- السوري بين الشعب والحكومة وجميع من يهمه مستقبل سورية، وتشكيل حكومة مصالحة وطنية بحضور جميع اللاعبين السوريين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023