شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإندبندنت”: الأطفال مجانًا.. وسيلة المهربين لإغراء طالبي اللجوء

“الإندبندنت”: الأطفال مجانًا.. وسيلة المهربين لإغراء طالبي اللجوء
قالت صحيفة الإندبندنت الريطانية أن عائلات طالبي اللجوء يتم استدراجهم من قبل المهربين لركوب القوارب الخطرة من أجل الهروب من البلاد التي تمزقها الحروب.

قالت صحيفة “الإندبندنت” الريطانية إن عائلات طالبي اللجوء يتم استدراجهم من قبل المهربين لركوب القوارب الخطرة من أجل الهروب من البلاد التي تمزقها الحروب عن طريق وعودهم بأنهم لن يتقاضوا منهم أموالاً لقاء تهريب أطفالهم.

ونقلت الصحيفة عن أحد العاملين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” القول: “إنه طبقًا للتعريفة التي وضعها المهربون فإن الأطفال البالغين من العمر 10 سنوات يدفعون نصف ما يدفعه آباؤهم، أما الأطفال الأقل من 10 سنوات فيستقلون القوارب مجانًا”.

وأكدت الصحيفة: بينما تم نشر صورة الطفل الغريق عيلان” في أنحاء العالم هذا الأسبوع؛ فإنه ما زال هناك أطفال يصلون إلى الشاطئ الليبي موتى.

وذكرت الصحيفة -على لسان العاملين بالمؤسسات الخيرية- القول بأن المهربين قد قاموا بعمل طرق لتهريب العائلات البائسة من تركيا إلى اليونان وعدم تقاضي أموال على الأطفال؛ لأنهم لا يشغلون حيزًا كبيرًا على القوارب.

وقال كريس تدي من منظمة “اليونيسف” إن “عدم تقاضي أمول على الأطفال قد جذب العديد من العملاء البائسين”.

وأضاف “تدي” في تصريحه لصحيفة “صنداي مرر” البريطانية قائلاً: “لقد تحدثنا إلى أناس دفعوا ما يصل إلى 1200 يورو أما أطفالهم الرضع فكانوا مجانًا والأطفال البالغون من العمر 10 سنوات دفعت أسرهم لهم 600 يورو.

وأوضحت الصحيفة أن المنظمة الدولية للهجرة قدرت عدد الذين عبروا البحر المتوسط إلى أوربا هذا العام بـ364 ألفًا، يعتقد أن 2800 منهم ماتوا في عرض البحر.

وأشارت الصحيفة أنه لا يٌعلم الكثير عن المهربين الذين يفرضون مبالغ كبيرة على اللاجئين بغرض تحقيق الربح وفي يناير نشرت صحيفة الجارديان البريطانية أن أحد المهربين حقق أكثر من مليون جنيه استرليني في ستة أشهر فقط، ويعتقد أن العديد منهم يتمركز في إيطاليا وسوريا وباكستان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023