شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب رموز “تغريدة”.. اتهام “جنبلاط” بالتخطيط لعمل ما في “السويداء”

بسبب رموز “تغريدة”.. اتهام “جنبلاط” بالتخطيط لعمل ما في “السويداء”
تسببت تغريدة على "تويتر" للزعيم الدرزي وليد جنبلاط في توجيه اتهام له - من قبل أنصار الأسد - بالعمل على تنفيذ "مخطط إرهابي" في مدينة السويداء السورية، التي تعد معقلًا للطائفة الدرزية في سوريا،

تسببت تغريدة على “تويتر” للزعيم الدرزي وليد جنبلاط في توجيه اتهام له -من قبل أنصار الأسد- بالعمل على تنفيذ “مخطط إرهابي” في مدينة السويداء السورية، التي تعد معقلًا للطائفة الدرزية في سوريا، والتي شهدت أخيرًا اغتيال الشيخ الدرزي المعارض للنظام السوري، وحيد البلعوس، يوم الجمعة الماضي، إضافة إلى مقتل عشرات الأشخاص، جراء تفجيرين.

نشر جنبلاط تغريدة بتاريخ 31 أغسطس الماضي، ليس فيها أي كلمة مكتوبة، بل كانت التغريدة عبارة عن رسوم ورموز وصور وأشكال، هي موجودة أصلًا ضمن كل أنظمة التواصل الاجتماعي المكتوب، تعبيرًا عن حالة الشخص الذي يقوم بالتغريد أو المحادثة.

وعلق “حيدرة”، ابن اللواء بهجت سليمان، الضابط الأمني السوري السابق، موجهًا اتهامات لجنبلاط بقوله: “رموز متفق عليها مع عملائه في السويداء لبدء تنفيذ المخطط”.

وأثار الاتهام سخرية مواقع التواصل، خصوصًا أن أنصار النظام السوري لهم سوابق مثل تلك؛ حيث كان مناصرو النظام قد اتهموا قناة “العربية” بأن نشرتها الخاصة بالطقس والمناخ “إرشاد للمسلحين في المناطق السورية”.

وشهدت مدينة السويداء جنوبيّ سوريا، يوم الجمعة الماضي، ثلاثة انفجارات، أوقعت عشرات القتلى والجرحى، بينهم أحد أهم شيوخ الطائفة الدرزية، وزعيم تجمع “مشايخ الكرامة”، الشيخ وحيد البلعوس. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023